وزير الصحة يبحث التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص للنهوض بالسياحة العلاجية

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا؛ لمناقشة أطر التعاون بين مقدمي الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص؛ لتعزيز السياحة العلاجية، في إطار استراتيجية الدولة لتصبح مصر وجهة أساسية للسياحة العلاجية وفقًا لرؤية مصر “2030”.

أكد الوزير، في مستهل الاجتماع، أن الدولة تضع على رأس أولوياتها دعم القطاع الصحي للنهوض بمنظومة السياحة العلاجية في مصر، مشيرًا إلى امتلاك مصر لجميع المقومات والإمكانيات التي تضعها في مصاف الدول الرائدة بمجال السياحة العلاجية.

E-Bank

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين الجهات والمستشفيات التي تقدم الرعاية الصحية سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية، كما ناقش آليات التنسيق المشترك بين الوزارات والجهات المعنية للعمل بشكل مؤسسي وتحت مظلة واحدة.

وأضاف عبد الغفار أن الاجتماع ناقش أيضًا المشكلات والتحديات التي قد تعوق العمل، حيث شدد الوزير على أهمية الاستفادة من جميع الخبرات الماضية في منظومة السياحة العلاجية، لتذليل التحديات بأسلوب علمي ومنهجي تتبناه الدولة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزير ناقش خلال الاجتماع آليات التنفيذ المقترحة، وسياسات وضوابط العمل لمسئولي تقديم الرعاية الصحية للوافدين إلى مصر بغرض السياحة العلاجية، كما ناقش احتياجات القطاع الطبي لتنفيذ الخطط المقترحة.

الرابط المختصر