ENB2021_900x90
MNHD

فيكتوري لينك تختتم الموسم الثاني من مبادرة واحدة جديدة بتكريم 10 سيدات

QNB

إسلام سالم _ اختتمت شركة فيكتوري لينك أمس الموسم الثاني من مبادرة “واحدة جديدة” تحت رعاية وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي ، لتسليط الضوء على قصص معاصرة لسيدات مصر بحفل توزيع جوائز الفائزات بالمسابقة.

وأطلقت المبادرة في مارس الماضي والتي تعد الدورة الثانية وتستهدف دعم المرأة المصرية وتسليط الضوء على القضايا الهامة والتحديات التي تواجهها سواء على المستوي الشخصي أو العملي وتكريم سيدات مصر وتحفيز الأخريات على مشاركة قصصهن.

وشهد الحفل حضور الدكتور عاطف شبراوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج فرصة، والدكتور محمد العقبى المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة ماريان أمير عازر، عضو مجلس النواب السابق وعضو مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية و مساعد ومدير مركز المعلومات المعهد القومي الاتصالات وعضو لجنتي العلاقات الخارجية والبحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة.

كما شهد الحفل حضور السفيرة لينكا ميهاليكوفا سفيرة جمهورية سلوفاكيا، والسفير الدكتور أبو بكر صار سفير السنغال، والسفير خوسيه أوكتابيو تريب سفير دولة المكسيك وزوجته، والسفيرة تانيا أجيار فرنانديز سفيرة جمهورية كوبا وزوجها قنصل كوبا في مصر والسفير صالح موتلو شين سفير تركيا في مصر وزوجته، والسفير محمد منير الإسلام سفير دولة بنجلاديش، والسفير ويلمر باريينتوس فرنانديز سفير جمهوريه فنزويلا، إضافة إلى انجي الصبان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة فيكتوري لينك وسفراء مبادرة واحدة جديدة الكاتب والسيناريست أحمد مراد والإعلامية رضوي الشربيني.

وحضر الحفل أيضا ممثلي المؤسسات الداعمة للمبادرة أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في فودافون مصر، وياسمين راشد رئيس قطاع التسويق لمجموعة الاستثمار إي فاينانس، وميسم الحناوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إلكترولكس مصر، وهالة حجازي المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعي ونيللي محمود رئيس قطاع الاتصال المؤسسي وإدارتي خدمات الشباب والشمول المالي في إي چي بنك، وحنان عبد المجيد الرئيس التنفيذي للإبداع الصوتي لشركة اقرألى، وياسمين منصور مديرة ومؤسسة شركة چاسمين للمجوهرات، بجانب الفنانات رانيا يوسف ونانسي صلاح ووئام مجدي.

وافتتح دكتور عاطف شبراوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج فرصة، الحفل مرحباً بسفراء البلاد الحاضرين، وقال إنه في ظل التحول الكبير الذي تشهده الدولة المصرية فإن وزارة التضامن الاجتماعي هي أيضاُ في طور التحول وبقوة والانتقال نحو التمكين الاقتصادي والانتقال بالفئات التي تستفيد من شبكة الحماية الاجتماعية إلى الإنتاج.

وأوضح أن هذا التحول الكبير في المهام والدور والبرامج يعزز أيضاً حرص الوزارة علي دعم وتمكين المرأة المصرية علي كافة المستويات بداية من مساندة قضايا الوعي الخاص بالزواج المبكر وختان الاناث وبرامج 2 كفاية ومودة وبرنامج وعي الذي يشجع ويدعم الدراما الهادفة إلى برنامج التمكين الاقتصادي وتوفير فرص العمل وإقامة المشروعات وعلي رأسها مشروعات برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي الذي يستهدف مستفيدات تكافل وكرامة الشباب والمراة المعيلة والارامل والمطلقات.

وأكدت نهى سعد، رئيس قسم الاتصالات الخارجية والإعلام في فودافون مصر، وعضو لجنة التحكيم في مبادرة واحدة جديدة، أنه من خلال التواجد بالقرب من قصص السيدات الملهمات، فقصص السيدات المتواجدة في المبادرة تتشارك جميعها في قدراتهم للتغلب على التحديات والصعوبات التي واجهتهم في حياتهم العملية أو الأسرية.

ولفتت إلى أن هناك قصص مليئة بالمحطات الملهمة لكثير من السيدات والفتيات، تحتاج فقط إلى إلقاء الضوء عليها، مؤكده أن هذا هو دور الإعلام في دعم المرأة وإظهار النماذج الناجحة في المجتمع في كافة المجالات.

ومن جانبها نوهت ياسمين راشد رئيس قطاع التسويق لمجموعة الاستثمار إي فاينانس، أن الشركة تؤمن بضرورة دعم وتمكين المرأة في المجالات المختلفة، الأمر الذي أصبحت تتبناه دول العالم أجمع، حيث يتم السعي لتمكين المرأة اقتصادياً من خلال عدة محاور أبرزها دمج المرأة في منظومة الشمول المالي.

وقال ميسم الحناوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إلكترولكس مصر إن الشركة تدعم العديد من البرامج في هذا الصدد مؤكدا عزمه حمل رسالة إلى موظفي إلكترولكس مصر تتضمن أن السعي وعدم الاستسلام هو أساس كل نجاح وأنه لولا سعي هؤلاء الملهمات لما وصلوا لما هن عليه الآن.

واشارت هالة حجازي المدير التنفيذي والعضو المنتدب بشركة النيل للإنتاج الإذاعي، إلى إيمان الشركة بالسيدات بشكل كبير وهو ما يعكسه عدد العاملين بالشركة حيث أن 80% من العاملين بها سيدات، مؤكده أن برامج التوعية التي تقدم معا لدعم المبادرة ساعدت في تقديم النصائح للراغبات في تحقيق قصة نجاح حقيقية من خلال إرشادهم وتشجيعهم للمشاركة بمبادرة واحدة جديدة

وقالت إنجى الصبان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة فيكتوري لينك، إنه يأتي دعم المرأة المصرية على رأس أولويات الشركة فقد أثبتن دورهن كركيزة هامة من ركائز استقرار الدولة علي مدار الأعوام الماضية وهو ما يخلق حافز للاستمرار في مشاركة القصص الملهمة وتكريم صاحباتها لتسليط الضوء على تلك القصص وتقديم الدعم وتخليد أحداثها لتكون دروساً للمجتمع.

وأعلنت الصبان عن موسم جديد من المبادرة بجانب كلاً من ياسمين راشد رئيس قطاع التسويق لمجموعة الاستثمار إي فاينانس ونيللي محمود رئيس قطاع الاتصال المؤسسي وإدارتي خدمات الشباب والشمول المالي في إي چي بنك.

يذكر أن لجنة التحكيم ضمت نهي سعد رئيس قسم الاتصالات الخارجية والإعلام بشركة فودافون مصر وياسمين راشد رئيس قطاع التسويق لمجموعة الاستثمار إي فاينانس وميسم الحناوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إلكترولكس مصر وهالة حجازي المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعي.

الرابط المختصر