عمومية أغذية الإماراتية تعلن توزيع أرباح مرحلية بقيمة 65.31 مليون درهم

aiBANK

هاجر عطية_ وافقت الجمعية العمومية لمجموعة أغذية الإماراتية خلال الاجتماع الافتراضي ، اليوم الخميس، على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية مرحلية تعادل 8.25 فلساً لكل سهم، وبقيمة إجمالية تبلغ 65.31 مليون درهم إماراتي عن النصف الأول من عام 2022.

وأعلنت أغذية مؤخرًا عن تحقيق نتائج أعمال استثنائية في النصف الأول من عام 2022، إذ بلغ نمو صافي إيراداتها 2 مليار درهم إماراتي، بزيادة 51% على أساس سنوي، بحسب بيان الشركة.

E-Bank

وارتفع صافي الربح العائد للمساهمين إلى 118 مليون درهم عن هذه الفترة، بزيادة 74% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021.

وعكست نتائج أعمال أغذية للنصف الأول من 2022 ، الأثر الإيجابي لعمليات الاستحواذ التي أجرتها المجموعة، إضافة إلى مبادراتها الرئيسية لتحسين التكلفة في إطار استراتيجيتها الخمسية التي أطلقتها العام الماضي.

وتبنت أغذية في أبريل 2021 سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، تماشيًا مع التزام المجموعة بتنمية عوائد مساهميها وتنامي أعمالها وتحسن أداء مسيرتها المالية بالتوازي مع الحفاظ على القدرة على توزيع رأس المال في تنفيذ الاستراتيجية المتعلقة بالتوسع، وعمليات الدمج والاستحواذ.

وأعلنت أغذية مؤخرًا عن استثمار بقيمة 90 مليون درهم إماراتي، لتشييد منشأة صناعية جديدة في المملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز أعمالها في مجال إنتاج اللحوم والمنتجات المبردة والمجمدة، واستجابةً لقوة تنامي الطلب الاستهلاكي المحلي بالمملكة.

ووافق مجلس إدارة المجموعة في يوليو 2022، على صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة تُقدر بــــ60% في مجموعة أبو عوف، إحدى كبرى الشركات المتخصصة في صناعة وبيع الوجبات الخفيفة الصحية ومنتجات القهوة في مصر.

الرابط المختصر