مجلس إدارة البورصة المصرية يكرم الدكتور محمد فريد

فريد: شراكة مع الأطراف كافة لتطوير الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية

aiBANK

رنا ممدوح – كرم مجلس إدارة البورصة المصرية الدكتور محمد فريد، الرئيس الحالي للهيئة العامة للرقابة المالية؛ لـ”جهوده في تطوير منظومة العمل داخل سوق الأوراق المالية المصرية خلال فترة رئاسته للبورصة المصرية على مدار السنوات الخمس الأخيرة”، كما كرم أحمد الشيخ نائب رئيس الهيئة الحالي والنائب السابق للبورصة المصرية.

ومن جانبه، قال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، في الاحتفالية، إن فترة رئاسة الدكتور فريد للبورصة شهدت “اجتهادات بعزم وإصرار لتطوير وزيادة كفاءة السوق على الأصعدة كافة، بداية من العاملين بالسوق وصولا إلى تطوير بيئة واليات التداول وتعزيز وتنشيط جانبي العرض والطلب”.

E-Bank

وأضاف الدكاني أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية بهدف تسريع وتيرة التطوير واستحداث الأليات والأدوات المالية التي تحقق زيادة كفاءة سوق الأوراق المالية وتعظيم دوره في خدمة الاقتصاد الوطني لاسيما في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي بدأت في تنفيذها الدولة خلال السنوات الأخيرة.

وفي كلمة ألقاها، تقدم الدكتور محمد فريد صالح بالشكر لأعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية والعاملين كافة على “شراكتهم ومساهمتهم الفاعلة في تطوير البورصة والعمل على رفع كفاءة وتنافسية السوق”.

وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد شراكة مع جميع الأطراف لاتخاذ كل ما يلزم من سياسات وإجراءات تنفيذية لتطوير وتنمية الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية لدعم نمو الاقتصاد القومي.

وأعرب الدكتور فريد عن حرص إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على دعم ومساندة إدارة البورصة الجديدة والعاملين على استكمال جهود التطوير التي تستهدف في المقام الأول تعزيز كفاءة وتنافسية سوق الاوراق المالية الوطني كمنصة للتمويل للكيانات الاقتصادية العاملة في مختلف القطاعات الإنتاجية، فضلا عن كونها قناة استثمارية تسمح بتداول مختلف الأدوات والمنتجات المالية التي تناسب أنواع المستثمرين كافة.

الرابط المختصر