مزايا للتطوير تستثمر ملياري جنيه في 3 مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة

aiBANK

إسلام سالم – أعلنت شركة مزايا للتطوير العقاري عن بدء تنفيذ 3 مشروعات بالتوازي في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المهندس محمد علام، رئيس مجلس إدارة شركة مزايا للتطوير العقاري، أن المشروعات الثلاثة بإجمالي مساحة 7800 متر مربع، وتشمل مشروعات THE ROOK، ويقع على مساحة 2800 متر مربع، ومشروعي Gemini Towers Red & Blue”، على مساحة 2500 متر مربع لكل برج.

E-Bank

وأوضح علام، في بيان صحفي، أن Gemini Towers Red & Blue مشروع تجاري إداري وعيادات طبية، ويقع في منطقة الداون تاون ويطل على المحور المركزي وشريط الأبراج السياحية، ويربط موقع المشروع بين جميع المحاور الرئيسية داخل منطقة الداون تاون بالقرب من محطة المونوريل وسوق الذهب والسيننرال بارك، ويطل المشروع علي النهر الأخضر.

وتابع أن المشروع يضم 300 وحدة بمساحات متنوعة، وتشمل الوحدات التجارية كافيهات ومطاعم وأنشطة تجزئة متنوعة بالإضافة لمنطقة مطاعم وجبات سريعة، بمساحات تتراوح بين 30 إلى 120 مترا مربعا.

ويضم الجزء الإداري بالمشروع مكاتب بمساحات مختلفة تناسب جميع الشركات، بمساحات تتراوح بين 36 إلى 90 مترا مربعا، بالإضافة لعيادات طبية بمساحات مميزة وموقع يضمن سهولة الوصول إليها، بمساحات تتراوح بين 38 إلى 48 مترا مربعا.

وأكد أن الشركة تتعاون في المشروع مع المكتب الاستشاري أركريت، وتبلغ استثمارات المشروع حوالي 1.2 مليار جنيه.

ومن المخطط تسليم المشروع الأول Red في يونيو 2026، والمشروع الثاني Blue في ديسمبر 2026، وتقدم الشركة أنظمة سداد مرنة وتنافسية بمقدم يبدأ من 5% وفترة تصل إلى 10 سنوات.

وأشار إلى أن الشركة وصلت بنسبة المبيعات في المشروع لنحو 35%.

وتابع أن الشركة تخطط لاستثمار 600 مليون جنيه في إنشاءات المشروعات، وسيتم الاعتماد على التمويل الذاتي وعائدات التسويق في تنفيذ المشروع.

وأوضح أن إجمالي استثمارات الشركة حاليا تتخطى ملياري جنيه في مشروعاتها الثلاثة، وتستهدف تحقيق مليار جنيه مبيعات تعاقدية بنهاية 2022.

ولفت إلى أن الشركة لديها خطة تسويقية وتنفيذية تتكامل فيما بينها، وساعدت على بدء أعمال الإنشاءات في أول مشروعات الشركة قبل موعده بـ3 أشهر، والبدء في المشروع الثاني قبل موعده بحوالي 9 أشهر.

وقال محمد مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة مزايا للتطوير العقاري، إنها بدأت عملها في السوق العقارية عام 2017، ونفذت مشروعات سكنية متنوعة بمناطق متفرقة في مدينة القاهرة الجديدة بإجمالي 33 مشروعا منفصلا، وجار تسليم عدد من هذه المشروعات حاليا.

وأكد أن الشركة تركز في خطتها التوسعية على مناطق القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى مناطق جديدة تتواجد بها فرص استثمارية ذات جدوى للشركة، حيث تدرس حاليا إطلاق مشروعها الرابع.

الرابط المختصر