إم بي سي القابضة ترفع حصتها في العربية للتعهدات الفنية السعودية إلى 20%

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة العربية للتعهدات الفنية السعودية عن قيام مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة، أحد كبار المساهمين، بممارسة حق خيار الشراء بنسبة 15% من حصص أسهم العربية المملوكة من قبل مجموعة المهندس القابضة، أحد كبار المساهمين.

وأوضحت الشركة العربية للتعهدات الفنية في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، أن نسبة ملكية مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة سترتفع في شركة العربية إلى 20% وستصبح نسبة ملكية مجموعة المهندس القابضة 50% بدلاً من 65% من أسهم العربية.

E-Bank

وأضافت الشركة، أنه تم إبرام اتفاقية شراء أسهم بين كل من مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة ومجموعة المهندس بتاريخ 15 سبتمبر 2022م بشأن نقل الأسهم محل البيع وسيتم تنفيذ الصفقة فور استيفاء جميع الإجراءات والمتطلبات المعمول بها.

ووفقاً لما ذكر في نشرة إصدار الشركة العربية للتعهدات الفنية فإن حق خيار الشراء يمتد لثلاث سنوات من تاريخ 1/1/2021 م، ويحق ممارسته مرة واحدة فقط من قبل مجموعة ام بي سي القابضة المحدودة.

وأشارت العربية للتعهدات الفنية، إلى أن هذه الصفقة تعكس ثقة مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة بأداء الشركة ونتائجها المالية والنظرة المستقبلية القوية لنمو الشركة.

وذكرت الشركة، أنه سيتم تعديل نسبة كبار المساهمين في صفحة الشركة على موقع تداول فور إتمام العملية.

الرابط المختصر