NBE11-2022
MNHD

عمرو الألفي: توقعات برفع الفائدة 200 نقطة أساس حتى نهاية العام

بدء التراجع في 2023 بسبب مع انحسار معدلات التضخم

Euro

هاجر عطية _ قال عمرو الألفي، رئيس قسم البحوث بشركة برايم لتداول الأوراق المالية ، إنه من المتوقع أن يرفع البنك المركزي سعر الفائدة خلال اجتماعه القادم، بمعدل 100 نقطة أساس، مشيرًا إلى أنه من المرتقب زيادتها 100 نقطة أخرى في نوفمبر المقبل.

وأوضح الألفي في تصريحات خاصة لنشرة حابي، أن سبب رفع أسعار الفائدة يكمن في مواجهة التضخم الملحوظ في الفترة الأخيرة، إضافة إلى سعي البنك المركزي لاتخاذ خطوات استباقية بحسب إجراءات السياسة النقدية، ما يدفعه لرفع سعر الفائدة بسبب توقعات التضخم مستقبلاً والتي قد تشهد زيادة نتيجة التضخم المستورد، بجانب ارتفاع الدولار مقابل الجنيه.

ولفت رئيس قسم البحوث بشركة برايم لتداول الأوراق المالية، إلى أن من أسباب الرفع قيام البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة خلال اجتماعاته السابقة مع تثبيت سعر الفائدة في مصر.

وأشار الألفي، إلى توقعاته برفع المركزي لسعر الفائدة بنسبة 1% خلال نوفمبر قبل نهاية العام، ليصل بذلك معدل رفع المركزي لسعر الفائدة خلال عام 2022 إلى 5%.

ويري رئيس قسم البحوث بشركة برايم لتداول الأوراق المالية، أنه بدءًا من العام القادم 2023، سيخفض المركزي من معدل الفائدة نتيجة توقعات بانخفاض معدلات التضخم في العام المقبل لأرقام أحادية.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca