الإمارات المتقدمة تطلب رفع سعر عرض الاستحواذ على الإسكندرية للخدمات الطبية إلى 48.62 جنيه للسهم

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنها تلقت كتاب من شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة بشأن طلب تعديل سعر مشروع إعلان عرض الشراء الإجباري للاستحواذ على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد.

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الإمارات المتقدمة للاستثمارات طالبت بتعديل سعر عرض الشراء الإجباري المنافس ليصبح 48.62 جنيه للسهم الواحد.

E-Bank

وبحسب بيان الهيئة، جاري دراسة العرض من قبل الرقابة المالية مع ضرورة قيام مقدم العرض باستيفاء كافة المتطلبات الواردة بالقرارات المنظمة للنشاط الطبي في مصر، حتى يتسنى لها اتخاذ اللازم.

وكانت شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة قد أودعت في يونيو 2021 لدى هيئة الرقابة المالية مشروع عرض شراء إجباري للاستحواذ حتى عدد 14274975 سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية (المركز الطبي الجديد – الإسكندرية) وبسعر نقدي يبلغ 47.986 جنيه للسهم، وبحد أدني للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

ومنذ أيام وافقت الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية وتواصل هولدنجز للاستثمارات المالية للاستحواذ على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد للاستحواذ حتى عدد 11.536 مليون سهم بنسبة 74.08% والمكملة لنسبة 100% من أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية، بسعر نقدي يبلغ 47.67 جنيه للسهم الواحد.

الرابط المختصر