المعهد المصرفي المصري يسعى لمد خدمات التدريب في السودان

aiBANK

أجرى وفد من المعهد المصرفي المصري ذراع التدريب التابع للبنك المركزي، زيادة إلى مدينة الخرطوم بدولة السودان.

وبحسب بيان صادر عن المعهد المصرفي، اجتمع الوفد بنائب محافظ البنك المركزي السوداني برعي الصديق، ومحمد حسن زيادة رئيس قطاع الموارد البشرية، وعدد من العاملين بإدارة التدريب والموارد البشرية ببنك السودان المركزي.

E-Bank

كما عقد الوفد اجتماعا مع الدكتور طه الطيب أحمد رئيس اتحاد المصارف السوداني والمدير العام لبنك الاستثمار المالي، بجانب عدة لقاءات مع مديري العموم ورؤساء قطاعات الموارد البشرية والتدريب في عدد من البنوك وهي: بنك الخرطوم، أم درمان، الاستثمار المالي، مصرف البلد، التضامن الإسلامي، العمال الوطني، قطر الإسلامي، البنك السعودي السوداني، والبنك الزراعي السوداني.

وذكر البيان، أن الزيارة استهدفت التعرف على الاحتياجات التدريبية بهذه البنوك، وأنه سيتم العمل على استيفائها سواء من خلال حضور العاملين بالقطاع المصرفي السوداني للبرامج التدريبية التي يقدمها المعهد داخل جمهورية مصر العربية أو من خلال إيفاد المحاضرين لجمهورية السودان لتقديم البرامج التدريبية.

وقال الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI، إن الزيارة للسودان تأتي في إطار استراتيجية المعهد للتوسع في مد خدماته للجانب الإفريقي.

وأضاف: “سنستمر في تنظيم عدد من الزيارات في الفترة القادمة لفتح آفاق تعاون جديدة مع القطاع المصرفي الإفريقي، لتنفيذ البرامج التدريبية التي تستهدف تطوير وبناء قدرات رأس المال البشري داخل القطاع المالي والمصرفي الإفريقي”.

وضم الوفد كلا من الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد، وزينب عبد الرازق، رئيس قطاع تطوير الأعمال وتنفيذ التدريب بالمعهد، وعمرو المكاوي، مدير عام إدارة علاقات العملاء.

جدير بالذكر أن تلك هي الزيارة الثانية التي يقوم بها المعهد إلى دولة إفريقية خلال عام 2022 حيث سبق وتم تنظيم زيارة إلى تنزانيا خلال مارس الماضي.

الرابط المختصر