الإسكندرية للخدمات الطبية: سعر عرض استحواذ تحالف لايم فست وتواصل لا يعبر عن القيمة الحقيقية للشركة

aiBANK

رنا ممدوح _ رأى مجلس إدارة شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد، أن سعر عرض الاستحواذ المقدم من تحالف لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية وشركة تواصل هولدينجز لايعبر عن القيمة الحقيقية للشركة وذلك بناء على مركزها المالي ومقوماتها وأصولها المادية والمعنوية وإمكانيتها وخططها المستقبلية.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة اليوم، أن المجلس في اجتماعه المنعقد اليوم رأى أن سعر العرض يقل عن متوسط سعر الإقفال للسهم خلتل الستة أشهر السابقة على تاريخ ايداع هذا العرض لدى الهيئة.

E-Bank

وذكرت أن المجلس رأى أيضا أن ماتم الإفصاح عنه في العرض المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية من ملامح للخطة المستقبلية لمقدم العرض خلال السنة الأولى من الشراء ماهي إلا عبارات عامة في سياق العودة بالنفع على المواطنين والقطاع الصحي.

وبحسب البيان الشركة :” مع إيماننا بإمكانيات وكفاءات مقدم العرض ولكن الخطة المستقبلية له لم تتضمن اي معلومات كافية تتيح للمجلس التداول والنقاش والوصول إلى راي قاطع فيما بتعلق بمدى جدوي هذا العرض وأهميته.

وقالت إن المجلس رأى وفقا لما أفصح عنه مقدم العرض بعدن الاستغناء عن العمالة إلا وفقا لأحكام قانون العمل والقوانين الأخرى السارية ثم أشار مقدم العرض إلى خططه المستقبلية قد تؤثر على حقوق العمال.

ونوهت الشركة :” مع تفهمنا لشمولية العبارات إلا أن ذلك لا يشكل اي التزام أو توجه واضح تجاه العمالة أو خطط مقدم العرض تجاهم”.

ومنذ قليل وافقت الرقابة المالية على تعديل سعر عرض الشراء الٱجباري المقدم من تحالف لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية وشركة تواصل هولدينجز للاستحواذ على الإسكندرية للخدمات الطبية ليصبح 49 جنيه للسهم بدلا من 47.67 جنيه.

ويتضمن عرض الشراء المقدم من تحالف شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية، وشركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية، شراء نحو 11.53 مليون سهم بنسبة 74.08% من أسهم المركز الطبي الجديد وبحد أدنى للتنفيذ 51%.

وتصل فترة سريان العرض إلى 20 يوم عمل بدأت من جلسة تداول 31 أغسطس وحتى نهاية جلسة تداول 27 سبتمبر الجاري.

وكانت الرقابة المالية قد تلقت كتابا من شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة بشأن طلب تعديل سعر مشروع إعلان عرض الشراء الإجباري المنافس للاستحواذ على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد ليصبح 48.62 جنيه للسهم الواحد.

الرابط المختصر