ENB2021_900x90
MNHD

جاسر بهجت: مدار للتطوير العقاري تتأهب لإطلاق مشروعات جديدة

الاستثمارات تتركز في التجمع الخامس والشيخ زايد والساحل الشمالي

QNB

إسلام سالم وباره عريان _ قال المهندس جاسر بهجت رئيس مجلس إدارة شركة مدار للتطوير العقاري ، إن الشركة تستهدف إطلاق مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة في عدة مناطق، حيث يتم التفاوض خلال الفترة الحالية بشأن مشروع جديد في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

أضاف جاسر بهجت ، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن الشركة تدرس أيضًا إمكانية إطلاق مشروع آخر في منطقة الشيخ زايد، إضافة إلى التفكير في إطلاق مشروع جديد بمنطقة الساحل الشمالي، متوقعًا أن يشهد 2023 إطلاق مشروع التجمع أو الشيخ زايد حال إتمام جميع الأمور.

الشريك العربي قد يساعد على التوسع خارجيًّا خاصة في القطاع الفندقي

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة مدار للتطوير العقاري، عن بحث الشركة دخول المشروعات الجديدة عبر الاستحواذ على أراضٍ أو الدخول في شراكات مع الدولة أو مع أصحاب أراضٍ، منوهًا إلى أن حجم محفظة أراضي الشركة يصل لنحو 800 فدان بمشروعي أزهى السخنة وأزهى نورث، بحجم استثمارات إجمالي يصل لنحو 26 مليار جنيه.

وأوضح أن الأوضاع العالمية الحالية تؤثر في زيادة أسعار بناء الوحدات، وهي المشكلة الأبرز التي تواجه المطورين، ولكن من الصعب تحديد نسبة الزيادة كونها متغيرة بشكل كبير حسب كل فترة، لافتًا إلى أن الشركة تعمل على محاولة إحكام تكلفة البناء قدر الإمكان، بجانب تنفيذ علميات البيع بشكل متأنٍّ وأكثر حرصًا، وحذر من أن فكرة التسرع في المبيعات يمكن أن تضع أي شركة في مأزق كبير.

وأشار إلى أن الشركة لم تعتمد على تمويلات بنكية في مشروعاتها السابقة، كما أنها لا تخطط حاليًا للاعتماد على أي تمويلات خارجية، سواء مباشرة أو عن طريق عمليات توريق خلال الفترة المقبلة، حيث تستهدف الشركة الاعتماد على التمويلات الذاتية بالمشروعات التي يتم التفاوض بشأنها حاليًا.

حجم محفظة الشركة يصل لنحو 800 فدان بمشروعي أزهى السخنة وأزهى نورث

وشدد على أن الشركة لم تتلق عروض استحواذ، إلا أنها تستقبل بشكل مستمر طلبات للشراكة، ودائمًا ما يتم النظر لماهية هذا الشريك وما يمكن أن يضيفه، مضيفًا أن الشريك العربي قد يساعد الشركة على التوسع خارجيًّا خاصة في القطاع الفندقي، وهو أمر يدخل ضمن طموحات الشركة دائمًا.

ونوه عن أن الشركة تهتم كثيرًا بقطاع الفندقة، خاصة أنها أساس شركة مدار المالكة لمجموعة فنادق صن رايز، وبالتالي فنشاط الفندقة والسياحة من أساس عمل الشركة بطبيعة الحال، موضحًا أن الشركة دائمًا ما تبدأ بافتتاح فندق بأي مشروع جديد لها، وهو ما حدث في أزهى السخنة عندما افتتحت فندقًا بسعة 200 غرفة، والأمر كذلك في أزهى نورث بالساحل الشمالي.

ولفت إلى أن الشركة لا تستهدف المشاركة في معارض عقارية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المشاركة في المعارض الخارجية تستلزم توافر مكتب للشركة بالخارج حتى تكون المشاركة مثمرة.

الرابط المختصر