ENB2021_900x90
MNHD

سيتي إيدج تستهدف ضخ استثمارات بنحو 10 مليارات جنيه في مشروع القاهرة الجديدة

محمد الدهان: دراسة الحصول على تمويلات لصالح المشروع الجديد خلال 2023

QNB

إسلام سالم وباره عريان _ قال محمد الدهان، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري ، إنه من المتوقع أن تطرح الشركة مشروعًا جديدًا خلال الربع الأول من العام المقبل، بعدما حصلت على قطعة أرض بمساحة 40 فدانًا، بما يعادل 171 ألف متر مربع في القاهرة الجديدة من هيئة المجتمعات العمرانية، وتنقسم المساحة إلى 50% أراض سكنية و50% أراض متعددة الاستخدامات، تجاري وإداري وفندقي، على أن يتم بدء التسليمات بالمشروع خلال 4 سنوات من التعاقد.

وكشف الدهان، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، عن تلقي الشركة عددًا من العروض من جانب شركات عربية، للمشاركة في تطوير بعض الأراضي المملوكة لوزارة الإسكان، حيث تتم دراسة تلك العروض للاتفاق على أفضل أسلوب للشراكة، كما تقوم الشركة حاليًا بتطوير قطاعي الضيافة والأعمال التجارية من خلال فنادق تحت الإنشاء حاليًا، إضافة إلى العديد من المولات التجارية.

بدء تسليمات المشروع الجديد خلال 4 سنوات من التعاقد

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، استمرار زيادة مبيعات الشركة خلال النصف الثاني من عام 2022 بنسبة عالية، بفضل التوسعات بمشروعات الشركة، حيث حققت مبيعات خلال العام الحالي بنسبة نمو 73% مقارنة بالعام السابق، ليتم استهداف زيادة مبيعاتها خلال عام 2023.

وأكد أن الشركة لديها اتجاه لزيادة محفظة الأراضي ومخزونها من خلال شراء أراض جديدة، فبعد شراء 40 فدانًا في القاهرة الجديدة، تجري الشركة مفاوضات لشراء قطعتي أرض بالقاهرة الجديدة وغرب القاهرة.

المجتمعات العمرانية أسندت للشركة مشروعات لتولي أعمال التسويق والإدارة منها المقصد ريزيدنس بالعاصمة الإدارية

وأوضح أن هيئة المجتمعات العمرانية أسندت إلى شركة سيتي إيدج عددًا من المشروعات لتولي أعمال التسويق والإدارة وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بها، منها مشروعات المقصد، والمقصد ريزيدنس بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتستهدف الشركة زيادة مبيعاتها خلال عام 2023.

وكشف عن اعتزام الشركة الحصول على تمويلات جديدة لتمويل مشروع 40 فدانًا التي حصلت عليها الشركة في شرق القاهرة خلال عام 2023، موضحًا أن الشركة سبق وحصلت على تمويل مشروعها إيتابا سكوير المزمع افتتاحه في منتصف عام 2023 من بنكي الأهلي ومصر.

وأشار إلى أن الشركة قامت بتسليم العديد من الوحدات بعدد 109 وحدات في مشروع العاصمة الإدارية، و198 وحدة في مشروع الداون تاون بالعلمين، كما قامت الشركة بتسليم 41 وحدة في مشروع إيتابا خلال الربع الأخير من عام 2022، على أن يتم تسليم باقي المشروع خلال عام 2023.

نسبة الوحدات المباعة لغير المقيمين بمصر تبلغ 25%.. معظمها للمصريين العاملين بالخارج ومزدوجي الجنسية

وعن تأثير الأوضاع العالمية الحالية، مثل التضخم وأزمة أوكرانيا وروسيا على الشركة وكيفية التعامل معها، شدد على أنه بالرغم من الأوضاع العالمية الحالية لم يتأثر حجم مبيعات الشركة خلال العام 2022 حيث حققت الشركة نموًّا في المبيعات بنسبة 73% مقارنة بالعام السابق، ونتيجة تلك الأحداث قامت الشركة بزيادة أسعار البيع بما يتناسب مع نسبة التضخم وزيادة أسعار المواد الخام.

وفيما يخص كيفية تحسين جهود تصدير العقار ونسبة عدد الوحدات المباعة لغير المقيمين بمصر بمشروعات الشركة، نوه عن أنه من المتوقع استمرار معدل الطلب على شراء العقارات خلال السنوات المقبلة بنفس المعدلات الجيدة السابقة، من خلال ترويج تصدير العقارات وجذب عدد من المستثمرين من خارج مصر.

دراسة عروض من شركات عربية للشراكة في تطوير أراض مملوكة لوزارة الإسكان

ولفت إلى أن نسبة الوحدات المباعة لغير المقيمين بمصر تبلغ 25% وتمثل النسبة الأكبر فيها للمصريين العاملين في الخارج ومزدوجي الجنسية، حيث إن عدد الأفراد الذين يقل سنهم عن 35 عامًا يمثل 65% من إجمالي عدد سكان مصر، مما يحفز الطلب المتوقع على العقارات خلال السنوات القادمة من خلال طلب واقعي وحقيقي متمثل في عدد السكان الحالي.

وأوضح أن الشركة تستهدف تنفيذ عمليات توسعية خلال الفترة المقبلة وطرح مشروعات جديدة بعد شراء أراضٍ في شرق القاهرة وغرب القاهرة، إضافة إلى زيادة استثمارات الشركة في المشروعات القائمة في مدينة العلمين والعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة والشيخ زايد.

الرابط المختصر