ENB2021_900x90

مريم السعداوي: موجة التضخم رفعت أسعار الوحدات العقارية المباعة في الربع الثاني

هاجر عطية _ توقعت مريم السعداوي، محلل القطاع العقاري بشركة إتش سي ارتفاع أرباح الشركات العقارية بشكل عام خلال الربع الرابع من عام 2022، مبررة توقعاتها بكثرة التسليمات المرتقبة خلال العام.

وأشارت إلى بدء شركة طلعت مصطفى في تسليم مشروع العاصمة الإدارية Celia ، وتستهدف شركة بالم هيلز تسليم عدد كبير من وحدات مشروع Badya ، فيما تطمح شركة مدينة نصر لزيادة وتيرة التسليمات في مشروعيها Taj City وSarai.

أضافت السعداوي في تصريحات لجريدة حابي، أن موجة التضخم العالمية نتج عنها زيادة كبيرة في أسعار الوحدات العقارية المباعة في الربع الثاني من السنة، بعد التغير في سعر العملة في شهر مارس الماضي.

الأسهم العقارية في البورصة متدنية باستثناء مدينة نصر للإسكان والتعمير

وأشارت محللة قطاع العقارات في شركة إتش سي، إلى أن أسعار جميع أسهم الشركات العقارية المقيدة في البورصة المصرية متدنية، باستثناء شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بسبب عرض استحواذ شركة سوديك المقدم.

وأوضحت أن سبب تراجع الأسهم يعود إلى انخفاض مؤشرات السوق جميعًا، وخروج كثير من الأجانب من السوق، إضافة إلى تراجع الحالة الاقتصادية العامة.

ولفتت السعداوي إلى أن نتائج أعمال الشركات العقارية المدرجة في البورصة لا تعبر عنها، مبينة أن السوق العقارية مستمرة في نتائجها المرضية من خلال المبيعات والتسليمات.

نتائج أعمال الشركات لا تعبر عنها والسوق مستمرة في نتائجها المرضية

ونوهت إلى أن التقييمات الحالية لشركات العقارات متدنية جدًّا بالنسبة لحجم محافظها العقارية وأرباحها وحجم أعمالها بشكل عام.

وترى محلل القطاع العقاري بشركة إتش سي، أن أسعار العقارات ستشهد استقرارًا نسبيًّا في الأسعار خلال الفترة المتبقية من العام، مرجحة أن هذا الاستقرار سيكون نتيجة زيادة الأسعار بشكل كبير خلال النصف الأول من العام.

 

الرابط المختصر