ENB2021_900x90
MNHD

هيثم عبد العظيم: 250 مليار جنيه استثمارات أورا ديفلوبرز في 4 مشروعات فقط

نسعى للحصول على 325 فدانا بتوسعات الشيخ زايد لإقامة مشروع عمراني متكامل

QNB

إسلام سالم وباره عريان _ أكد هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز، في تصريحات خاصة لحابي جورنال أن إجمالي مبيعات الشركة بلغ نحو 33 مليار جنيه خلال 3 سنوات، منوهًا عن أنه من المستهدف زيادتها لتصل إلى نحو 36 مليارًا بنهاية 2022.

وكشف عن أن إجمالي استثمارات الشركة في السوق بلغ ربع تريليون جنيه (250 مليارًا) ، في 4 مشروعات فقط، مما يعكس أن أورا ديفلوبرز إيجيبت أصبحت تمثل مفاجأة لمؤشرات السوق العقارية، لافتًا إلى أن محفظة أراضي الشركة تجاوزت 1000 فدان في غرب وشرق القاهرة والساحل الشمالي.

100 % العائد الاستثماري المحقق لعملاء ZED الشيخ زايد في أقل من 3 سنوات

وأشار هيثم عبد العظيم إلى أن العائد الاستثماري الذي حققه عملاء ZED الشيخ زايد بلغ 100%، في أقل من 3 سنوات، مشيرًا إلى أن عملاء Silver Sands حققوا نحو 60% خلال عام، كما تم تحقيق عائد استثماري نسبته 40% بمشروع «ZED EAST» خلال عام تقريبًا.

وفيما يخص الخطط الخاصة بزيادة محفظة أراضي الشركة، أكد أنه يتم العمل بمنظور البحث عن الجديد والأفضل، حيث تسعى الشركة دائمًا لتوفير أفضل الأماكن الاجتماعية والوحدات السكنية للمشتري، كما تهتم بتنوع مناطق استثماراتها، كما أن الشركة تبحث بصورة مستمرة عن طرق للتوسع في الاستثمارات، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن أي استثمارات عندما تصبح رسمية.

33 مليار جنيه إجمالي المبيعات خلال 3 سنوات.. نستهدف الوصول بها إلى 36 مليارًا بنهاية العام

ولفت إلى حرص الشركة على وضع خطة توسعية بالسوق المصرية، حيث تسعى للحصول على مساحة 325 فدانًا بتوسعات الشيخ زايد، لإقامة مشروع عمراني متكامل نموذج فيلات فقط، لافتًا إلى أنه من المستهدف إطلاق المرحلة الأولى من هذا المشروع خلال الربع الأول من عام 2023، مضيفًا أن الشركة تدرس الحصول على توسعات جديدة بمشروع Silversands الساحل بمساحة 200 فدان.

وقال إن 20% من إجمالي مبيعات أورا ديفيلوبرز إيجيبت تأتي من الخليج، كما تم إنشاء فريق عمل مبيعات دولي جديد بالكامل، بهدف تعزيز توسعات الشركة في منطقة الخليج والمشرق العربي، وجذب العملاء للاستثمار في عقارات الشركة في مصر.

20 % من إجمالي مبيعات أورا ديفيلوبرز إيجيبت لصالح دول الخليج

ولفت إلى أن اهتمام عملاء الخليج العربي بمشروع Silversands قد تصل نسبته إلى 10% تقريبًا من إجمالي المبيعات، سواء لعملاء من السعودية أو الإمارات وعدد من الدول الأخرى، بينما يستحوذ المصريون المقيمون بالداخل والعاملون بالخارج على النسبة الأعظم بنحو 90 % من إجمالي المبيعات.

وأشار هيثم عبد العظيم إلى أن شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تعتمد على التمويل الذاتي فقط في مشروع Silversands ، كما أن الشركة تواصل استخدام الخط الائتماني الحالي الذي تبلغ قيمته 5 مليارات جنيه، لاستكمال مشروع ZED الشيخ زايد.

السوق قادرة على استيعاب الزيادات السعرية الحالية

وبسؤاله حول ما إذا تلقت الشركة عروضًا عربية أو مصرية للدخول في شراكات أو عروض استحواذ خلال الفترة الحالية، وأكد أن الشركة ليست لديها حاليًا أي خطط من هذا النوع، موضحًا أنها ستقوم بتقييم كل فرصة فردية وفقًا لذلك عند ظهورها.

وفيما يخص رؤيته لتأثير الأوضاع العالمية الحالية من التضخم وأزمة أوكرانيا وروسيا، ذكر عبد العظيم، أن السوق العقارية المصرية شهدت العديد من التحديات التي أثرت على مؤشرات الأسعار بها، نتيجة لزيادة أسعار مواد البناء.

ونوه إلى أن زيادة الفائدة والمتغيرات السعرية على المواد الخام الناجمة عن التضخم تعد أحد أهم الأسباب في زيادة الأسعار الخاصة بالمنتجات العقارية، وبالتالي لجأت الشركات العقارية لزيادة أسعار المنتجات العقارية، مؤكدًا أن السوق لديها القدرة على استيعاب الزيادات السعرية الحالية.

الرابط المختصر