ENB2021_900x90
MNHD

دانة غاز الإماراتية تقر توزيعات نقدية بقيمة 315 مليون درهم عن النصف الأول

QNB

هاجر عطية _ وافق مجلس إدارة شركة دانة غاز الإماراتية ، على قرار توزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين عن النصف الأول من عام 2022، بقيمة 315 مليون درهم.

وأوضحت دانة غاز ، في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الخميس، أنه سيتم توزيع ما يعادل 4.5 فلس للسهم الواحد.

وأشارت الشركة، إلى إنه بذلك يكون قيمة العائد السنوي لتوزيعات الأرباح 8.7 %، وسيكون حملة الأسهم بتاريخ 29 سبتمبر يستحقون توزيعات الأرباح المرحلية.

من جانبه، قال حميد جعفر، رئيس مجلس إدارة دانة غاز، إن الشركة شهدت خلال النصف الأول زيادة في تدفقاتها النقدية نتيجة لارتفاع أسعار الطاقة، واستقرار في معدلات الإنتاج، لافتًا إلى تركيز الشركة على ضبط التكاليف، مما ساعد على زيادة التوزيعات النقدية المرحلية المقدمة للمساهمين.

وارتفعت أرباح دانة غاز مدفوعة بارتفاع أسعار النفط والغاز بنسبة 82% خلال النصف الأول من عام 2022.

وأوضحت الشركة ، أن أرباحها بلغت 407 ملايين درهم (111 مليون دولار)، مقارنة بأرباح بلغت قيمتها 225 مليون درهم (61 مليون دولار)، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى نمو الربحية خلال النصف الأول مدفوعاً بارتفاع أسعار النفط والغاز، والتزامها المستمر بخفض التكاليف، إلى جانب الأداء التشغيلي القوي لعملياتها في إقليم كردستان العراق.

الرابط المختصر