ENB2021_900x90

وزير قطاع الأعمال يتابع مستجدات خطط تطوير مشروعات القابضة للصناعات المعدنية

رنا ممدوح _ اجتمع محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مع محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية ، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها مع الشركات التابعة للوزارة لمتابعة موقف المشروعات وخطط الإصلاح والتطوير.

واستمع عصمت إلى عرض تفصيلي حول الشركة القابضة ومحفظة الشركات التابعة والصناعات التي تعمل بها ومنتجاتها، وكذلك استراتيجية الشركة التي تشمل محاورها التسويق والاستغلال الأمثل للأصول وزيادة حجم الصادرات والتطوير المؤسسي والمشروعات الجديدة والهيكلة المالية.

واستعراض وزير قطاع الأعمال العام مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال خلال الفترة الماضية.

وتضمن العرض أبرز التحديات التي تواجه الشركات التابعة، والمشروعات الحالية والمستقبلبة وموقفها التنفيذي، ومنها مشروع تطوير شركة مصر للألومنيوم من خلال إعادة تأهيل خلايا الإنتاج القائمة، ومشروع زيادة إنتاج الفيروسيليكون وإنتاج السيليكون المعدني بشركة السبائك الحديدية، بالإضافة إلى مشروع زيادة تركيز الفوسفات بشركة النصر للتعدين.

وشمل العرض مشروع تحديث شركة الدلتا للصلب (يجري تنفيذ المرحلة الثانية من التطوير بطاقة إنتاجية 250 ألف طن من البليت)، ومشروع تطوير شركة النحاس المصرية من خلال تطوير خطوط جلفنة الأسلاك وسحب أسلاك الصلب.

الرابط المختصر