بالم هيلز تسدد 450.5 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية

تخفيضا لمستحقاتها على أرض مشروع باديا

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة ثروة للتصكيك عن قيام شركة بالم هيلز للتعمير بتخفيض بعض الالتزامات المالية على الأرض المقام عليها مشروع باديا بمدينة السادس من أكتوبر من التكاليف الاستثمارية للمشروع محل التصكيك.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة اليوم، أن بالم هيلز قامت بسداد مبلغ 450.517 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تخفيضا لمستحقاتها على أرض المشروع محل التصكيك التي تبلغ 296.2 فدان والمقام عليها المشروع محل التصكيك.

E-Bank

وأوضحت أن هذا يؤدي إلى تخفيض التكاليف الاستثمارية المتعلقة بمستحقات أرض المشروع المنصوص عليها بمذكرة المعلومات لتصبح 1.074.733 مليار جنيه بدلا من 1.525.250 مليار جنيه، على أن يتم سداد المبلغ المتبقي وفقا للألية المنصوص عليها بمذكرة المعلومات.

وكانت شركة بالم هيلز للتعمير قد أعلنت في مارس الماضي عن إتمام إصدارها الأول من صكوك المشاركة والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية القابلة للتداول وغير قابلة للتحويل لأسهم وقابلة للاستهلاك المبكر الجزئي أو الكلي، وذلك بالتعاون مع ثروة كابيتال “ثروة” التابعة لشركة كونتكت المالية القابضة.

وأوضحت بالم هيلز أن قيمة الصكوك تبلغ 3,251 مليار جنيه وبمدة أقصها 10 سنوات، وذلك لتمويل أعمال التشييد والبناء بمشروع باديا بمدينة السادس من أكتوبر.

وقامت شركة ثروة بدور منظم الإصدار، بينما قام بترويج وضمان تغطية الإكتتاب كل من شركة ثروة، مصر كابيتال، بنك مصر، البنك الأهلي المصري، البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك القاهرة.

كما قام مكتب على الدين وشاحي (ALC) بدور المستشار القانوني للإصدار، فيما قام كل من بنك البركة وبنك قناة السويس وبنك الاستثمار العربي بالمشاركة في تغطية الاكتتاب.

الرابط المختصر