أدنوك للحفر الإماراتية تستحوذ على حفارتين بحريتين بقيمة 514 مليون درهم

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أدنوك للحفر الإماراتية ، عن توقيعها اتفاقية للاستحواذ على حفارتين بحريتين متطورتين ذاتيتي الرفع بقيمة 514 مليون درهم أي ما يعادل 140 مليون دولار.

وأوضحت شركة أدنوك للحفر الإماراتية في البيان المرسل إلى بورصة أبوظبي اليوم الإثنين، إنها تخطط لمزيد من صفقات الاستحواذ على الحفارات خلال الفترة المقبلة.

E-Bank

يشار إلى أن هذه الصفقة هي رابع عملية استحواذ تقوم بها أدنوك للحفر خلال العام الجاري على منصات حفر بحرية مُتطورة، وذلك في إطار خطتها لتسريع برنامج توسعة أسطُولها.

ولفتت أدنوك للحفر إلى أنها ستبدأ في تشغيل الحفارتين الجديدتين بحلول نهاية عام 2022.

وتسرع الشركة وتيرة تنفيذ برنامجها لزيادة أسطولها من الحفارات الذي ارتفع عدده بنهاية يوليو الماضي، إلى 105 حفارات مقابل 96 حفارة في أكتوبر 2021.

وقال عبدالرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر، في البيان، إن صفقة الاستحواذ الجديدة ستدعم استراتيجية الشركة نحو النمو والتوسع وتحقيق هدفها لرفع سعتها الإنتاجية من النفط والغاز، ما سيسهم بشكل كبير في تعزيز إيراداتها، والتدفقات النقدية وعوائد المساهمين على مدى السنوات القادمة.

وكانت الشركة قد وقعت اتفاقيات في 30 مايو للاستحواذ على حفارتين، وفي 10 يونيو للاستحواذ على حفارة واحدة، وفي 24 أغسطس للاستحواذ على حفارة أخرى

الرابط المختصر