500 مليون جنيه حصة بنك البركة في قرض الملياري جنيه لصالح السويدي إليكتريك

aiBANK

علمت بوابة حابي جورنال أن بنك البركة مصر يشارك بحصة 500 مليون جنيه في القرض المشترك مع تحالف 6 بنوك بقيمة ملياري جنيه لصالح مجموعة السويدي إليكتريك.

وبحسب بيان صحفي، يهدف الاتفاق إلى توفير تمويل إسلامي متعدد الأغراض لنشاط الشركات، التابعة للمجموعة، ومنها: متطلبات رأس المال العامل الخاص بعقود التوريد المساندة للعملاء لصالح الشركة والتوسع في الأسواق المحلية والدولية.

E-Bank

ويشترك في التمويل مع بنك البركة، كل من: مصرف أبو ظبى الإسلامي- مصر مرتب رئيسي أوليّ ووكيل التمويل والضمان، بالإضافة إلى بنوك: الأهلي الكويتي –مصر، والتنمية الصناعية، وميد بنك، والبنك الزراعي المصري، والبنك العقاري المصري العربي مرتبين رئيسين.

وقال حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر، إنه يشارك بأكبر حصة في هذا التمويل، الذي يتميز بعائد 8% وفترة سداد تصل إلى 36 شهرا من تاريخ الإقفال المالي بموجب التمويل المشترك، كما يتم التوزيع التمويل على 7 شركات تابعة لمجموعة السويدي، بما يعزز جهودها في التوسع وتوفير إمكانيات البنية التحتية لمشروعاتها.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، إن هذا التمويل يأتي في إطار دعم خطط المجموعة للتوسع والنمو خلال الفترة المقبلة، والعمل على تغطية احتياجات الصناعة من رأس المال العامل، وتسهيل سير العمل واستيراد المواد الخام.

الرابط المختصر