NBE11-2022
MNHD

العالمية القابضة الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في أميركوم بقيمة 250 مليون درهم

Euro

هاجر عطية _ أعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية ، عن إتمام عملية الاستحواذ على 54% من شركة أميركوم المزود الرائد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، من خلال شركتها الفرعية “إي إتش ديجيتال”.

وتعتبر اميركوم لأكثر ما يقرب من أربعة عقود الشريك المختار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعديد من أكثر المشاريع تحديًا في الشرق الأوسط، حيث تخدم قاعدة عملاء واسعة مثل مقدمي الخدمات والحكومات والمؤسسات التعليمية وبيوت التمويل ومؤسسات الرعاية الصحية.

وتأتي الصفقة التي تبلغ قيمتها 250 مليون درهم إماراتي كجزء من استراتيجية الشركة العالمية القابضة لتنمية محفظة أصولها الرقمية والتوسع في مجالات نمو جديدة.

وقال سيد شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة : “سنواصل السعي إلى المزيد من عمليات الاستحواذ في مختلف الصناعات، بما في ذلك مجال تكنولوجياً المعلومات والاتصالات، وعلى سجلنا الراسخ في الحصول على استثمارات عالية القيمة بناء ومربحة تعود بالنفع على مساهمينا على المدى القصير والطويل. فإن الاستحواذ على حصة أغلبية في شركة اميركوم سيساعد شركة “إي إتش ديجيتال” على مواصلة زيادة ربحيتها وتعزيز وجودها في هذا المجال”.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca