NBE11-2022
MNHD

تابعة لمهارة السعودية تستحوذ على 41.3% في شركة درع الرعاية القابضة مقابل 307 ملايين ريال

Euro

هاجر عطية _ أعلنت شركة مهارة للموارد البشرية ، عن توقيع شركة مسار النمو للاستثمار التابعة لها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع كل من شركة السيف التجارية للاستثمار والشركة السعودية للرعاية الطبية للاستحواذ على 41.36% من حصص ملكيتهم في شركة درع الرعاية القابضة المحدودة (مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية).

وأوضحت مهارة، في البيان إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، أنه تم سداد مقابل الاستحواذ وقدره 307.11 مليون ريال تم دفعها نقداً إلى المساهمين البائعين، وتم نقل الأسهم المستحوذ عليها من ملكية المساهمين البائعين الى ملكية شركة مسار النمو للاستثمار وتحديث سجل المساهمين لدى وزارة التجارة.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تمويل صفقة الاستحواذ بنسبة 35% من موارد الشركة الذاتية وتمويل المتبقي عن طريق قرض من مصرف الراجحي.

ولفتت إلى أن شركة مسار النمو ستستحق حصص الأرباح للأسهم المستحوذ عليها اعتباراً من 1 يناير 2022.

كما أعلنت شركة مهارة للموارد البشرية، في بيان أخر إلى البورصة السعودية اليوم، عن حصولها على قرض مرابحة طويل الأجل متوافق مع الضوابط الشرعية من مصرف الراجحي، بقيمة 200 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن مدة تمويل القرض 7 سنوات شاملة أربع سنوات فترة سماح، لافته إلى أن الهدف من القرض تمويل الاستحواذات المستقبلية للشركة.

وأضافت أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل سند لأمر صادر عن الشركة بكامل قيمة التسهيلات الائتمانية.

وذكرت أنه لاتوجد أطراف ذات علاقة في الاتفاقية، مشيره إلى عدم وجود مصاريف إدارية أو ابتدائية للتسهيلات الائتمانية .

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca