تحديد النطاق السعري لاكتتاب الحفر العربية في تداول السعودية بين 90 – 100 ريالا للسهم

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الأهلي المالية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية بصفتهم المستشارين الماليين، ومديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي لشركة الحفر العربية عن تحديد النطاق السعري للطرح بين 100 – 90 ريالا للسهم.

وأوضحت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، أن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات تبدأ اليوم الأربعاء وتنتهي الأربعاء 5 أكتوبر 2022.

E-Bank

ولفتت إلى أنه سيتم طرح عدد 26.7 مليون سهماً عادياً من أسهم شركة الحفر العربية ، وهو ما يمثل 30% من رأس المال الشركة بعد زيادة رأس المال.

وأضافت الشركة، أن الطرح يمثل بيع 17.7 مليون سهم من قبل شركة طاقة وشركة شلمبرجيه بتروليس، إضافة إلى إصدار أسهم جديدة بعدد 9 مليون سهم.

وتقتصر المشاركة في بناء سجل الأوامر تقتصر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وذكرت الحفر العربية ، أنه سيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 26.7 مليون سهم، بما يمثل نسبة 100٪ من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 24.03 مليون سهم طرح كحد أدنى بما يمثل 90٪ من إجمالي أسهم الطرح.

الرابط المختصر