إمباور الإماراتية تخطط لطرح عام بقيمة 700 مليون دولار في نوفمبر

aiBANK

العربية.نت_ تنظم شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزية ” إمباور “، طرح عام أولي في دبي يهدف إلى جمع ما يقرب من 700 مليون دولار، على أن القائمين على الطرح يأملون بأن يتم إدراج الشركة في بورصة دبي خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقالت مصادر مطلعة إن شركة إمباور عقدت اجتماعات أولية مع المستثمرين لجذب الاهتمام.

E-Bank

ويأتي هذا الطرح الحكومي الرابع الذي تشهده دبي كجزء من خطط الإمارة لتعزيز أسواق رأس المال ومكانتها كمركز مالي، وفقًا لوكالة “بلومبرج”.

وقالت المصادر إن تفاصيل الاكتتاب العام الأولي مثل الحجم والتوقيت ما زالت أولية وقابلة للتغيير، فيما تقرر إمباور المضي قدما في الإدراج في بداية العام المقبل بدلًا من نوفمبر.

وتتسارع الاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط، ليؤدي ارتفاع أسعار النفط وتدفقات المستثمرين في بداية عام 2022 إلى جعل المنطقة واحدة من أسواق الإدراج القليلة المزدحمة على مستوى العالم، في الوقت الذي تعاني فيه أسواق العالم من تقلبات ومخاوف التضخم كما أن خسائر أسواق الأسهم العالمية تسببت في توقف الاكتتابات الأولية في الأسواق الكبرى من لندن إلى نيويورك وهونغ كونغ.

وحصد أحدث طرح عام أولي في دبي، وهو طرح بقيمة مليار دولار لشركة “سالك” المشغلة لخدمات الطرق في المدينة، طلبات هائلة بلغت 50 مليار دولار أمريكي، ويتم تداول أسهم الشركة حالياً بنسبة 10% أعلى من سعر العرض.

وتأسست شركة “إمباور”، منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، مملوكة بنسبة 70% لهيئة كهرباء ومياه دبي، التي أدرجت في وقت سابق من هذا العام في عرض قيمته 6.1 مليار دولار، وهي أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، بحصة سوقية تبلغ 80% تقريباً في دبي.

وحققت “إمباور” أرباحًا صافية قدرها 432 مليون درهم (118 مليون دولار) من إيرادات بلغت 1.15 مليار درهم في النصف الأول من العام الحالي بزيادة 11% عن العام السابق.

الرابط المختصر