مدبولي يتابع مع وزير البترول موقف توافر المنتجات البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلية

aiBANK

التقى الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، صباح اليوم الاثنين، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لمتابعة موقف توافر المنتجات البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة فى ظل استمرار أمد تداعيات الأزمة العالمية، نتيجة الأحداث الروسية الأوكرانية.

وأشار رئيس الوزراء إلى حرص الدولة على متابعة مستجدات الأزمات العالمية الراهنة، بمختلف القطاعات، لتقليل حدة الآثار السلبية على الاقتصاد المصري.

E-Bank

واستعرض الاجتماع الإجراءات التي يتخذها قطاع البترول من أجل توفير الاحتياجات المختلفة من المواد البترولية، في ظل التأثيرات التي تفرضها الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة، وارتفاع أسعار الطاقة عالمياً، بهدف استمرار الاستقرار الذي تحقق فيما يخص إمدادات السوق المحلية من البترول والغاز الطبيعي ومنتجاتهما واستدامة تأمين تلك الإمدادات لتلبية الاحتياجات.

ومن جانبه أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يعمل وفق منظومة متكاملة لتكثيف الجهود لزيادة إنتاج مصر من المنتجات البترولية عالية الجودة، وتقليل الاستيراد من الخارج، من خلال سرعة تنمية الاكتشافات الجديدة، وزيادة القدرة الإنتاجية لمصافى التكرير المصرية، فضلاً عن التوسع في تطبيق منظومة التحول الرقمي، للقياس والتحكم في منظومة تداول البترول الخام والمنتجات البترولية.

الرابط المختصر