أسهم تويتر تصعد أكثر من 12% بعد أنباء اعتزام ماسك استكمال صفقة الاستحواذ

aiBANK

رويترز_ أكد مصدران مطلعان اقتراح الملياردير إيلون ماسك المضي قدمًا في عرضه الأصلي للاستحواذ على تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم، ما أدى إلى ارتفاع أسهم شركة التواصل الاجتماعي.

وقفزت أسهم تويتر 12.7% إلى 47.93 دولار قبل وقف التداول للمرة الثانية، بينما ارتفعت أسهم شركة تسلا، شركة السيارات الكهربائية التي يرأسها ماسك، بحوالي 1.5%.

E-Bank

وذكرت وكالة بلومبرج ذلك بتقرير في وقت سابق، ونقلت الوكالة عن مصادر، طلبت عدم الكشف عن هويتها لسرية المعلومات، قولها إن ماسك قدم الاقتراح في رسالة إلى تويتر.

ولم يتسن لرويترز التواصل مع محامي تويتر وماسك لطلب التعليق.

يأتي هذا النبأ قبل مواجهة متوقعة بين ماسك وتويتر أمام محكمة في ديلاوير في 17 أكتوبر، وكان من المتوقع أن تطالب تويتر أمام المحكمة بتوجيه أمر إلى ماسك بإتمام الصفقة بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد.

ووافق ماسك في أبريل على شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، لكنه قال بعد أسابيع إن عدد الحسابات الوهمية كان أعلى بكثير من تقديرات تويتر بأنها أقل من 5% من المستخدمين.

وأشار ماسك، أحد أبرز مستخدمي تويتر، في يوليو إلى أنه قد ينسحب من الصفقة لأن تويتر ضللته بشأن عدد المستخدمين الحقيقيين وأمن بيانات المستخدمين.

وكتب دان آيفس المحلل لدى ويدبوش في مذكرة “هذه علامة واضحة على أن ماسك أدرك قبل توجهه للمحكمة أن فرص الفوز (بالقضية) غير مرجحة إلى حد بعيد، وأن هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار ستكتمل بطريقة أو بأخرى.

الرابط المختصر