المركزي للتعمير يختار قرة إنرجي لتنفيذ مرحلتي الفسطاط الثقافية والاستثمارية

aiBANK

إسلام سالم_ أعلنت شركة قرة إنرجي ، اختيارها من جانب الجهاز المركزي للتعمير، جهاز تعمير القاهرة الكبرى، لتنفيذ منطقتي الفسطاط الثقافية، والفسطاط الاستثمارية ضمن المشروع القومي التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتطوير منطقة تلال الفسطاط، لإعادة إحياء القاهرة التاريخية بشكل عصري واستغلال لجميع العوامل الثقافية والبعد الحضاري.

ومن جانبه أكد المهندس أيمن قرة ، رئيس مجلس إدارة شركة قرة إنرجي ، توافق أهداف هذا المشروع مع الشركة لتقديم حلول مستدامة بمجال المقاولات والطاقة، موضحًا تنفيذ الشركة أكثر من 210 مشروع منهم 98 في القطاعات الصناعية وعلى رأسها الصناعات الدوائية والصناعات الغذائية والمستشفيات.

E-Bank

وأشار قرة إلى امتداد المنطقة الثقافية على مساحة 54 ألف متر مربع، تتضمن 6 مطاعم، ومناطق خضراء، ونوافير، وتعتبر مدخلًا لمتحف الحضارات والمنطقة الاستثمارية التي ستمتد بدورها على مساحة أكثر من 130 ألف متر مربع، والتي تحتوى على عدد من المولات، والمطاعم.

كما تتكون المنطقة من مسرح روماني للاحتفالات، ومنطقة مغامرات تحتوى على ألعاب متنوعة، ومنطقة الحدائق التراثية والتي ستضم نباتات نادرة جاري تجميعها من مناطق مختلفة في مصر، ومنطقة التلال والتي سيتم تحويل المخلفات المتواجدة بها إلى تلال خضراء، وتطوير منطقة الحفائر الأثرية والتي تحتوي على أطلال مساكن الفسطاط القديمة التي انشأها عمرو بن العاص.

الرابط المختصر