NBE11-2022
MNHD

تامر ناصر بمؤتمر حابي: التمويل العقاري يعزز الطلب على القطاع

Euro

أكد تامر ناصر ، الرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ، أن الزيادة السكانية هي العامل الرئيسي لدعم القطاع العقاري فى مصر، فضلاً عن يقين المواطن المدخر بقوة العقار بالحفاظ على قيمته فى مواجهة التضخم.

وقال ناصر في كلمته خلال الجلسة الثالثة من مؤتمر حابي السنوي الرابع “تمكين القطاع الخاص”، إن هناك فرص كبيرة للتوسع فى القطاع العقاري، ولا سيما  في ظل الدعم الكبير المقدم من الدولة، بشان المدن الجديدة والمناطق التوسعية الجديدة مع ضخ الكثير من الاستثمارات الضخمة للتوسع فى مختلف الانحاء، لتستطيع الشركات الناجحة الاستفادة من تلك التوسعات.

وأشار إلى حاجة السوق العقاري المصري للعمل على تنشيط علميات تصدير العقاري، حيث لا يزال القطاع مخاطباً للسوق المحلي، فقد شهدت الفترة الاخيرة اجتذاب استثمارات خليجية فى مجال التطوير العقاري بما يؤكد على قوة القطاع العقاري فى الفترة الراهنة.

وأكد رئيس شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، جاذبية القطاع العقاري في مصر، لافتا إلى حتمية التركيز على التسويق للأجانب خارج مصر لدعم الطلب الأجنبي وهو ما يتطلب البحث فى رغبات المستثمرين الاجانب.

وأوضح أن الأسعار السوقية لا تعكس القيم العادلة للشركات، مؤكدًا أنه يجب التركيز على أنشطة الشركة  الداخلية لتنميتها وزيادة ربحيتها، للتأكيد على استفادة المستثمر الحالي من تلك الربحية بغض النظر على سعر السهم فى السوق.

ولفت إلى أهمية الهيكلة الإدارية لدعم قيم الشركات الحكومية لأن المستثمر يبحث عن شركات بها فرص نمو وليست شركات بحاجة لإعادة الهدم والبناء من جديد، قائلًا إن التطوير سينشط عروض الاستحواذ ليزداد الإقبال وطرح حصص محددة من الشركات الحكومية للمشاركة فى إدارة الشركة، ويحتاج السوق إلى جهود تسويقية مع امكانية خلق منصات للتمويل العقاري.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca