د.محمود محيي الدين في مؤتمر حابي: الإعلان قريبا عن المشروعات الفائزة بمبادرة الرئيس

aiBANK

قال الدكتور محمود محي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، إن هناك مبادرة لمشاركة القطاع الخاص والحكومي وفرص التمويل القادمة بما يعرف بتحالف جي فانز وتم استكمالها في إفريقيا لتشبيك فرص التمويل مع مجالات الاستثمار المختلفة والقطاعات الأولى بالاستثمار وهناك العديد من الاستثمارات التي سوف يتم عرضها.

إقرأ أيضا.. د. محمود محيي الدين في مؤتمر حابي: 60% انحرافا عن مستهدفات تقليل الانبعاثات الكربونية

E-Bank

وكشف عن إنه سيتم الإعلان عن العديد من المشروعات على مستوى محافظات الجمهورية وتقدم كل محافظة 6 فائزين من المشروعات المتنوعة الناشئة والمهتمة بالمرأة ومشروعات التنمية المحلية المختلفة.

وأضاف: سيتم الإعلان عن نتائج تلك المبادرة التي تتم تحت رعاية رئيس الجمهورية، وقد صدر قرار من اللجنة المعنية بالمناخ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بأن تكون تلك المبادرة معقودة بشكل سنوي.

ويرى محيي الدين أن ذلك سوف يعيد رسم خرائط الاستثمار وفق معيار الكفاءة في المعايير البيئية والقدرة على التوافق مع متطلبات التحول الرقمي، مشيرا إلى أن القمة القادمة هي قمة تنفيذ وتطبق ومشاركة بين القطاعين الخاص والحكومي واستعراض مجالات الاستثمار الجديدة في مختلف القطاعات المؤثرة فى العمل المناخي.

الرابط المختصر