NBE11-2022
MNHD

عبير لهيطة بمؤتمر حابي: النقل في مصر يستحوذ على 20% من تكاليف المنتج

Euro

قالت عبير لهيطة ، العضو المنتدب لشركة ايجيترانس ، إن قطاع النقل من القطاعات المتشعبة، والتي تهتم بها الحكومة المصرية لإعادة بناء البنية التحتية للنقل واللوجيستيات بصفة عامة، ما يخلق فرصا استثمارية كثيرة تتعلق بالموانىء الجافة والمناطق اللوجيستية، بما يعمل على تشغيل وتنشيط حركة البضائع من الموانىء للمدن والمناطق الصناعية.

وأكدت لهيطة في كلمتها خلال الجلسة الثالثة بمؤتمر حابي السنوي الرابع “تمكين القطاع الخاص”، رفع كفاءة منظومة النقل وربطها بالموانىء الجافة مع استخدام التكنولوجيا وربطها بوسائل النقل، لافتة إلى أن النقل يستحوذ على نسبة مرتفعة من قيمة المنتج قد تتخطى 20% في مصر، على الرغم من انها لا تتجاوز ال7% بالدول الأجنبية، وبالتالي فإن القطاع يؤثر على تكاليف البضائع بشكل كبير.

وتوقعت العضو المنتدب لشركة ايجيترانس أن تشهد الفترة المقبلة استثمارات ضخمة بمجالات النقل، ما ينتج عنه تأثير واضح لتطوير الجمارك وارتباطه بسرعة النقل والشحن ووصول البضائع للمواطنين بمصاريف نقل اقل.

وقالت إن تواجد شركة ايجيترانس فى البورصة المصرية كان له مردود كبير على اداء الشركة، حيث تم ضبط آليات العمل والمتابعة المستمرة من المستثمرين، كما يمنح التواجد فى البورصة الفرصة لمساهميها للتخارج فى اي وقت بسهولة مع منح الفرصة لتنويع مصادر التمويل.

ولفتت لهيطة إلى التركيز خلال الفترة المقبلة على إيجاد فرص عدة داخل السوق، مشيرة إلى دور البورصة للترويج، وكذلك الشركات.

وأكدت العضو المنتدب لشركة ايجيترانس أن الفترة الراهنة تعتبر فرصة للمستثمرين للاستفادة من الأسعار الحالية للأسهم، نظرًا لعدم استمرارية التحديات الراهنة.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca