الجنيه الإسترليني يعوض بعض خسائره مع تراجع الدولار

aiBANK

وكالات _ تراجع الدولار اليوم الجمعة، قبيل صدور التقرير المهم عن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، والذي قد يكون بمثابة اختبار لقوة التعافي الاقتصادي الأمريكي، ولكن مع التزام الفيدرالي الأمريكي بمكافحة التضخم، يعتقد خبراء استراتيجيون أن أي تراجع في قيمة العملة لن يستمر.

وعوض اليورو والجنيه الإسترليني خسائر الليلة الماضية وارتفعا للمرة الأولى في ثلاث جلسات، فيما عاد الين الياباني للصعود بعد تجاوز آخر لمستوى 145 الرئيسي مقابل الدولار.

E-Bank

وأيد عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي وجهة النظر القائلة إن البنك المركزي لم ينته بعد من رفع أسعار الفائدة في ظل سعيه إلى كبح جماح التضخم، ومن المتوقع أن ترتفع الفائدة أكثر.

وصعد اليورو في أحدث تعاملات اليوم 0.1 في المائة إلى 0.9801 أمام الدولار.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.3 في المائة إلى 1.1192 دولار بعد أن انخفض 1.4 في المائة الليلة الماضية.

وكان قد ارتفع إلى ما وصل إلى 1.1493 أمام الدولار في وقت سابق من الأسبوع بعد أن تراجعت الحكومة البريطانية عن خفض مقرر لأعلى شريحة من ضريبة الدخل.

وهبط مؤشر الدولار الأمريكي 0.1 في المائة إلى 112.11 نقطة بعدما ارتفاع بنحو واحد في المائة الليلة الماضية، ويتجه صوب الانخفاض بنسبة 0.16 في المائة هذا الأسبوع.

وتتجه الأنظار الآن إلى تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المرتقب صدوره اليوم. ويتوقع خبراء اقتصاد إضافة 250 ألف وظيفة في الشهر الماضي مقارنة مع 315 ألفا في أغسطس.

وارتفع الين في أحدث تعاملات اليوم 0.2 في المائة إلى 144.91 أمام الدولار ليقترب من أدنى مستوى له في 24 عاما عند 145.90 الذي سجله الشهر الماضي مما دفع السلطات اليابانية إلى التدخل لدعم العملة الهشة.

الرابط المختصر