عروض استحواذ من مستثمرين دوليين وصناديق استثمار على حصص في بعض الفنادق

aiBANK

حابي – عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مساء اليوم، لمتابعة مستجدات عملية طرح حصص في بعض الفنادق المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وأوضح مدبولي إن الاجتماع يأتي في إطار متابعة الاستعداد لطرح حصص في عدد من الفنادق المميزة، وكذا الإجراءات التي لتقييم تلك الفنادق، والدراسات التي تتم حول طرح حصص فيها، وبخاصة في ظل تقدم أكثر من جهة بطلبات للتعامل على عدد من الفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

E-Bank

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، إن الاجتماع ناقش جهود التنسيق بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية وقطاع الأعمال العام لطرح حصص في بعض الفنادق المميزة، التابعة لشركة “إيجوث”، والإجراءات التي تتم مع الشركات المتخصصة.

وأوضح أن مستثمرين دوليين وصناديق استثمار تقدموا بالفعل بعروض في هذا الشأن.

وأضاف سعد أنه يتم التنسيق بين الوزارتين بشأن إجراءات الطرح، كما تتم حاليا عملية التقييم لتلك الفنادق.

حضر الاجتماع: الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والمهندس عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، وعدد من المسئولين.

الرابط المختصر