شراكة بين جي 42 الإماراتية وبنية تكنولوجيز لدعم حلول البنية التحتية التقنية في مصر

aiBANK

حابي – أعلنت شركة جي 42 الإماراتية عن توقيع اتفاقية شراكة قائمة على الاستثمار مع مجموعة بنية تكنولوجيز المصرية؛ لنشر البنية التحتية الحيوية لحلول الذكاء الاصطناعي وقطاع الاتصالات في مصر.

وتهدف جي 42، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، من خلال الشراكة إلى توفير رأس المال والحلول التقنية الضرورية لدعم مسيرة تطوير القطاع الرقمي في مصر ونشر البنية التحتية الرقمية اللازمة لحلول الذكاء الاصطناعي، مثل مراكز البيانات وأبراج الاتصالات والتقنيات السحابية، بحسب بيان صحفي.

E-Bank

كما يسلط استثمار جي 42 في مجموعة بنية تكنولوجيز الضوء، للحلول والخدمات الرقمية والبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على مدى التزام الشركة بمصر كسوق استراتيجية للنمو ونقطة عبور نحو منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وفق البيان.

وستحصل جي 42 بموجب الاتفاقية على مقعد ضمن مجلس إدارة مجموعة “بنية تكنولوجيز”.

ومن جانبه، قال منصور المنصوري، الرئيس التنفيذي للعمليات للمجموعة لدى جي 42 إنها تتعاون من موقعها كمستثمر استراتيجي وعضو في مجلس الإدارة مع مجموعة بنية تكنولوجيز لإطلاق المرحلة المقبلة من النمو الرقمي في مصر ومنطقة شمال إفريقيا.

ومن جانبه، قال أحمد مكي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة بنية تكنولوجيز إن التعاون مع جي 42 “يمنحنا ميزة تنافسية للغاية كونهم أحد اللاعبين الرئيسيين في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف أن هذا التعاون سيخدم خطط توسعة مجموعة بنية تكنولوجيز في مصر والشرق الأوسط مع التركيز على التقنيات الحديثة والمتقدمة.

الرابط المختصر