جولدمان ساكس يتوقع عجزا في رأس مال كريدي سويس بقيمة 8 مليارات دولار

aiBANK

وكالات _ قال محللون بنك جولدمان ساكس في مذكرة بحثية، أن مجموعة كريدي سويس قد تواجه عجزًا في رأس المال يصل إلى 8 مليارات دولار في عام 2024، مما يبرز التحديات التي يواجهها المصرف المتعثر بينما يسعى لإنهاء خطة الإصلاح وإعادة الهيكلة.

إقرأ أيضا.. هل يشعل كريدي سويس شرارة أزمة عالمية جديدة.. على غرار ليمان براذرز؟

E-Bank

وبحسب “بلومبرج”، كتب محللون بقيادة “كريس هالام” في مذكرة أن “كريدي سويس” يواجه على الأقل فجوة قدرها 4 مليارات فرنك نظراً للحاجة إلى إعادة هيكلة العمليات المصرفية الاستثمارية في ظل تدني مستويات توليد رأس المال، وهذا يعني أنه سيحتاج إلى زيادة رأس المال لسد تلك الفجوة.

وفي حين أن زيادة رأس المال هو أحد الخيارات قيد الدراسة، فإن المديرين التنفيذيين لكريدي سويس يفضلون عدم إصدار أسهم مع اقتراب سعر السهم من أدنى مستوياته القياسية.

وذكرت الوكالة نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر أن البنك يدرس أيضًا خيار جلب مستثمر خارجي لشراء حصة جزئية وضخ الأموال في جزء من أعمال البنك الاستشارية والاستثمارية.

كذلك رددت “فلورا بوكاهوت” المحللة لدى “جيفريز” تعليقات “جولدمان ساكس”، حيث قالت في مذكرة الثلاثاء إن بنك “كريدي سويس” يحتاج إلى تكوين نحو 9 مليارات فرنك سويسري من رأس المال في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام مقبلة.

الرابط المختصر