شركة The Ark Development تطلق مشروع بالقاهرة الجديدة باستثمارات مبدئية 30 مليار جنيه

أسامة أبو علم: المبيعات المستهدفة تصل لنحو 100 مليار جنيه على مدار 10 سنوات

المنصور- سيارات
aiBANK

إسلام سالم _ طرحت شركة The Ark Development المؤسسة من جانب عدة تحالفات، مشروع ذا أرك بالقاهرة الجديدة على مساحة 92 فدان بمساحة بنائية مليون متر بحجم استثمار مبدئي يصل لنحو 30 مليار جنيه على مدار 10 سنوات، ومبيعات مستهدفة تصل لنحو 100 مليار جنيه.

وقال أسامة أبو علم الرئيس التنفيذي لشركة ذا أرك للتنمية، إن مشروع ذا أرك المشروع الأول للشركة بشارع التسعين بمنطقة القاهرة الجديدة على مساحة 92 فدان بمساحة بنائية مليون متر مباني سكني وإداري وتجاري وفندقي، على أن يتم طرح الجزء الاداري خلال شهر، لافتا إلى هناك مشروعات أخرى متوقعة خلال الفترة المقبلة.

E-Bank

وأضاف أبو علم، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن هناك تجارب عالمية مشابهة لنوع الأراضي والظروف في مصر، وبالتالي ليس هناك هناك حاجة لاختراع العجلة من جديد، مؤكدا أن الشركة حرصت على دراسة السوق بشكل دقيق ثم البحث عن شركاء في نشاطات مختلفة.

أكد أن حجم الاستثمار المبدئي للمشروع بالكامل تصل لنحو 30 مليار جنيه على مدار 10 سنوات، على أن يتم استهداف تحقيق مبيعات بقيمة تصل لنحو 100 مليار جنيه، موضحا أن رأس المال المدفوع للشركة يبلغ نحو 500 مليون جنيه.

وشدد أن أرض المشروع تمتلكها شركة أويا للاستثمار وتم توقيع عقد تطوير معها لتنفيذ المشروع، على أن تكون عمليات تمويل مراحل المشروع ذاتيا حتى الآن، مشددا أن شركات المقاولات المنفذه للمشروع هم شركات ccc وأرابيلا وأبناء سيناء.

ونوه أن شركة The Ark Development تأسست عبر تحالف عدد من الكيانات الاقتصادية الكبرى ذات الأنشطة المتنوعة وهم مجموعة العرجاني، مجموعة الصافي، مجموعة أرابيلا، ومجموعة عبد المقصود.

الرابط المختصر