لوريال مصر تطلق برنامج تمكين السيدات اقتصاديا

aiBANK

أعلنت شركة لوريال مصر عن تخريج الدفعة الأولى من برنامجها “من أجل حياة أفضل”، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس الاجتماعية وكير مصر للتنمية لتنفيذ مشروع “تطوير مراكز استضافة وتوجيه المرأة” لتمكين السيدات اجتماعيا واقتصاديا تحت رعاية ودعم وزارة التضامن الاجتماعي .

ويهدف برنامج لوريال العالمي إلى تمكين الفئات الأكثر احتياجا عن طريق إعادة دمجهن في المجتمع، ويتم ذلك من خلال توفير تعليم فني محترف لمهنة تصفيف الشعر، بالاعتماد على منهج تعليميّ نظري وتطبيقي، فضلاً عن توفير فرص عمل لهن في هذا المجال.

E-Bank

وجاء الاحتفال بتخريج أول دفعة من البرنامج بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وبنوا جوليا، المدير العام لشركة لوريال مصر، والمهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والدكتور حازم فهمي، المدير التنفيذي لمؤسسة كير مصر للتنمية.

وتم إطلاق برنامج لوريال عالميا سنة 2009، ليغطي الآن 29 دولة حول العالم، وقد تم افتتاح 98 مركزا تدريبيا بالتعاون مع 57 جمعية أهلية واجتماعية في مختلف الدول حتى نهاية سنة 2021. ونجحت المراكز التعليمية بتدريب أكثر من 5991 شخصاً، أكثرهم من السيدات.

وقامت شركة لوريال بإطلاق البرنامج في مصر ليكون ذراع التمكين الاقتصادي لمشروع “تطوير مراكز استضافة وتوجيه المرأة” لتمكين السيدات.

وقامت الشركة بتدشين مركزين للتدريب في 6 أكتوبر والقليوبية وتجهيزهم بالبنية التحتية اللازمة للتدريب، وبلغت الدفعة الأولى 30 سيدة، ويستهدف البرنامج تدريب 300 سيدة على مدار عامين.

الرابط المختصر