التموين: إتاحة شراء القمح للصناعات الغذائية كافة بسعر 8700 للطن لمدة شهر 

aiBANK

حابي – وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، الهيئة العامة للسلع التموينية بتوفير القمح لمن يرغب ولجميع الصناعات الغذائية، اعتبارا من اليوم، ولمدة شهر؛ لزيادة المعروض من الأقماح للقطاع الخاص في الأسواق باعتباره أحد أهم السلع الاستراتيجية اللازمة في معظم منتجات الصناعات الغذائية.

وأكد المصليحي اتخاذ وزارة التموين الإجراءات التنفيذية كافة اللازمة لإتاحة شراء القمح والدقيق الحر الفاخر لجميع الصناعات الغذائية، والمخابز السياحية ومخابز الفينو؛ بهدف إتاحة وزيادة المعروض من هذه السلع المهمة للحفاظ على استقرار أسعارهما.

E-Bank

وأضاف أن على من يرغب في ذلك التقدم بطلب للهيئة العامة للسلع التموينية والبت فيه خلال 72 ساعة.

ومن ناحية أخرى، أعلن المصيلحي إتاحة شراء الدقيق الحر الفاخر استخراج 72% من جانب وزارة التموين لمصانع المكرونة التي تعمل بمنظومة السلع التموينية بسعر 10000 جنية للطن اعتبارا من اليوم ولمدة شهر، ووضع الإجراءات التنفيذية كافة اللازمة لذلك موضع التنفيذ وربط مصانع المكرونة التي تعمل بتوريد المكرونة بالمنظومة التموينية، على شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتي تقوم بدروها بتوفير الدقيق اللازم لصناعة المكرونة؛ حرصا من الوزارة على استمرار عمل مصانع المكرونة في الأسواق.

وفي سياق متصل، وجه المصيلحي، الهيئة العامة للسلع التموينية وقطاع الرقابة والتوزيع لاتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لإتاحة شراء الدقيق الحر الفاخر استخراج 72% من جانب وزارة التموين ولمن يرغب من المخابز السياحية والمخابز الأفرنجية بسعر 10000 جنيه للطن ولمدة شهر.

وأشار إلى توفير الدقيق اللازم لإنتاج الخبز السياحي والفينو لهذه المخابز من خلال التقدم بطلب لمديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات ليتم البدء في هذه المرحلة اعتبارا من غدٍ الإثنين بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، والجيزة، والقليوبية)، والمنوفية، والإسكندرية؛ تمهيدا لتعميم ذلك على محافظات الجمهورية كافة، ولمن يرغب من تلك المخابز في المحافظات.

وأوضح أن المخابز التي ترغب في الحصول على الدقيق الفاخر 72% من المطاحن والمستودعات عليها التقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات التي تم ذكرها، على أن يلتزم المخبز الحر/ السياحي بشراء الدقيق بسعر 10000 جنيه للطن، والالتزام التام بعمل إعلان على المخبز بالأوزان والاسعار المحددة بحيث سيكون سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ75 قرش، 60 جراما بجنيه واحد، والخبز السياحي وزن 75 جرام بجنيه واحد.

جاء ذلك في بيان صحفي عقب اجتماع وزير التموين اليوم مع كل من الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ونائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، ومستشار الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع.

 

الرابط المختصر