إطلاق وان فاينانس للتمويل الاستهلاكي برأس مال 100 مليون جنيه

طارق الحسيني: الشركة تستهدف 12% حصة سوقية من القطاع

aiBANK

هاجر عطية _ قال طارق الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة وان فاينانس، إن رأس مال الشركة حوالي 100 مليون جنيه قابل للزيادة، موضحًا أن المساهمين الرئيسيين هم شركة أيادي للاستثمار والتنمية بنسبة 40%، وشركة البريد للاستثمار بنسبة 30%، وشركة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة 30%.

وأوضح الحسيني، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي اليوم، لإطلاق شركة وان فاينانس منصة التداول الاستهلاكي المتكامل، أن وان فاينانس تستهدف 12% حصة سوقية من التمويل الاستهلاكي.

E-Bank

وأضاف الحسيني، أنه يمكن وصف التحديات الاقتصادية الحالية بأنها معضلة، موضحًا أنها تتمركز في ملمحين رئيسيين هما الركود التضخمي وأسعار فائدة مرتفعة نتيجة تغيير البنوك المركزية أسعار الفائدة بشكل مستمر.

وأشار إلى أن السوق المصري يواجه تحديات أدت إلى الضغط على المستهلك المصري وأحداث فجوة شرائية للمستهلك، مشيرا إلى أنه يمكن تخفيف الفجوة من خلال تقديم التمويل الاستهلاكي بطريقة سهلة وسريعة للمواطنين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة وان فاينانس، أن زيادة أسعار السلع والخدمات وأسعار الطاقة إضافة إلى ارتباك سلاسل الإمداد يشكل الأجواء الاقتصادية، وإعلان البنك الدولي عن الموجة الخامسة من الديون العالمية ما ترتب عليه التأثير بشكل مباشر على المستهلك المصري.

وتستهدف شركة وان فاينانس إنشاء 90 نقطة بيع في جميع أنحاء الجمهورية، على أن يتم الانتهاء من إنشاء 16 فرع منهم في نهاية 2022، تم تشغيل منهم 6 فروع مع وجود فرعين آخرين قيد التنفيذ

جدير بالذكر أن شركة وان فاينانس شركة مساهمة مصرية، وقد حصلت الشركة على رخصة التمويل في 28 أبريل 2022، وبدأت الشركة إصدار التمويلات في منتصف شهر 6 الماضي.

الرابط المختصر