ماكرون يتعهد بقيادة فرنسا نحو التحول للسيارات الكهربائية

aiBANK

وكالات _ تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقيادة البلاد نحو التحول للسيارات الكهربائية، وذلك أثناء حديثه في معرض باريس للسيارات اليوم.

وقال إن الهدف هو تصنيع مليوني سيارة كهربائية سنويا ابتداء من 2030 ، وأضاف أنه سوف يتم بالفعل الوصول لهدف تصنيع مليون سيارة بحلول عام 2026 أو 2027 ، حيث تسعى الحكومة لمساعدة القطاع في هذا التحول.

E-Bank

وأوضح ماكرون “نحن هنا لدعم ومرافقة مصنعي السيارات على المدى الطويل، للاستمرار في الابتكار، لجعل فرنسا دولة كبرى في مجال السيارات في المستقبل مجددا”.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه في ظل تشجيع الحكومة المواطنين على التحول للسيارات الكهربائية والهجينة، من المهم تسهيل تعزيز الإنتاج الفرنسي، من أجل المناخ والاستقلال وإعادة تصنيع البلاد.

وأعلن كارلوس تافيريس المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس لصناعة السيارات عن إنتاج ثلاثة طرازات من سيارة بيجو الكهربائية في ميلوز في فرنسا. وقال إنه بذلك، سوف يرتفع عدد الطرازات الكهربائية المصنعة في فرنسا من ستة إلى 12 .

وعلى الرغم من أن فرنسا قامت بتصنيع 4 ملايين مركبة سنويا خلال الـ20 عاما الماضية، فإن الإنتاج تراجع ما بين 1.3 و 1.5 مليون وحدة في ظل الجائحة.

 

الرابط المختصر