أسعار النفط تقفز بأكثر من 1.5% بعد تراجع حاد للمخزونات الأمريكية

aiBANK

وكالات _ قفزت أسعار النفط اليوم الأربعاء بأكثر من 1.5%، بعد أن كشفت بيانات المخزون الأمريكية عن انخفاض مفاجئ على العكس من التوقعات.

وكشفت بيانات مخزونات النفط الأمريكية، عن انخفاض الخام في الأسبوع الماضي بحوالي 1.72 مليون برميل، مقابل توقعات بارتفاع 1.38 مليون برميل، بينما سجلت المخزونات في الأسبوع قبل الماضي ارتفاعًا بواقع 9.88 مليون برميل.

E-Bank

كما تعرضت مخزونات البنزين مخزون البنزين لانخفاض بأقل من التوقعات، حيث انخفضت بواقع 0.114 مليون مقابل توقعات بانخفاض في حدود 1.11 مليون برميل ومقابل ارتفاع فعلي في الأسبوع قبل الماضي بحوالي 2.23 مليون برميل.

وارتفعت أسعار خام نايمكس الأمريكي الخفيف بعد عدد من التراجعات لترتفع اليوم الأربعاء، إلى مستويات قرب الـ 84.5 دولار للبرميل بزيادة 2% أو ما يعادل 1.5 دولار في البرميل.

وزاد خام برنت القياسي مرة أخرى أعلى مستويات الـ 90 دولار ليصل إلى مستويات قرب الـ 91.5 دولار للبرميل بزيادة في حدود 1.5% بعد النزول في وقت سابق قرب مستويات 90 دولار للبرميل.

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولين بالاستعداد للإفراج عن المزيد من احتياطي البترول الاستراتيجي للولايات المتحدة، مع موافقته على بيع 15 مليون برميل من النفط في ديسمبر.

وقال مسؤولون بالإدارة الأمريكية في وقت سابق، أن بايدن سيعلن الأربعاء عن الأمر خلال خطاب عن جهوده للحد من أسعار البنزين.

ومع بيع 15 مليون برميل إضافية من النفط بحلول نهاية العام الحالي يكتمل برنامج الإفراج عن 180 مليون برميل الذي تعهد به بايدن في مارس.

وارتفعت أسعار البنزين خلال الأسابيع الأخيرة بعد تراجعها الحاد خلال الصيف، وتُعد مرتفعة بحوالي 60% مقارنة مع يناير 2021 عندما تولى بايدن الرئاسة.

 

 

 

الرابط المختصر