الطلب على الرهن العقاري في الولايات المتحدة يتراجع لأدنى مستوى له منذ ربع قرن

aiBANK

سي ان بي سي _ انخفض الطلب على الرهن العقاري في الولايات المتحدة ، الذي عانى أربعة أشهر متتالية من الانخفاض، الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى له منذ عام 1997، إذ استمرت أسعار الفائدة في الارتفاع.

وانخفض طلب مشترين المنازل على الرهون العقارية بنسبة 4% خلال الأسبوع وكان أقل بنسبة 38% عن الأسبوع نفسه قبل عام، وفقًا لجمعية المصرفيين للرهن العقاري في أمريكا.

E-Bank

وانخفضت طلبات إعادة تمويل قرض السكن بنسبة 7% مقارنة بالأسبوع السابق، بالشروط المعدلة موسميًا. وكان الطلب أقل بنسبة 86% عن نفس الأسبوع قبل عام.

تراجع عدد المقترضين الذين يمكنهم الاستفادة من إعادة التمويل إلى مستوى قياسي.

وكانت أسعار الفائدة منخفضة للغاية خلال العامين الأولين من جائحة كوفيد، لدرجة أن الغالبية العظمى من المقترضين ذوي معدلات الفائدة المرتفعة أعادوا تمويلهم بالفعل.

وارتفع متوسط سعر فائدة عقد الرهن العقاري ذات السعر الثابت لمدة 30 عامًا مع أرصدة القروض بقيمة 647.2 ألف دولار أو أقل إلى 6.94% من 6.81%، مع انخفاض النقاط إلى 0.95 من 0.97 بما في ذلك رسوم الإنشاء للقروض بنسبة 20% منخفضة دفع. وهذا هو أعلى معدل منذ عام 2002.

وبينما يكافح مشتري المساكن المحتملين لشراء منزل، نظرًا لارتفاع أسعار الفائدة واستمرار ارتفاع أسعار المساكن، يتجه المزيد الآن إلى القروض ذات الأسعار القابلة للتعديل والتي تقدم معدلات فائدة أقل.

تسببت المعدلات المرتفعة وانخفاض الطلب في تراجع معنويات شركات بناء المساكن مرة أخرى على مؤشر الرابطة الوطنية لبناة المنازل.

الرابط المختصر