رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد التزامها بزيادة المعاشات

aiBANK

سي ان بي سي _ قالت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس اليوم الأربعاء، إنها ملتزمة بزيادة المعاشات التقاعدية بما يتماشى مع مستوى التضخم لكنها تراجعت عن إعطاء نفس الطمأنينة لمدفوعات الرعاية الاجتماعية والمساعدات الخارجية.

واضطرت تراس للبحث عن تخفيضات كبيرة في الإنفاق بعد البرنامج الاقتصادي الذي قدمته والذي تسبب في خفض ثقة المستثمرين في الحكومة البريطانية ودفع تكاليف الاقتراض للارتفاع.

E-Bank

وعينت تراس وزيرًا جديدًا للمالية وهو جيريمي هانت والذي قال إن يستطيع عدم الالتزام برفع مدفوعات التقاعد الحكومية بما يتماشى مع التضخم في أبريل كما كان متوقعًا.

وردًا على سؤال عما إذا كان تراس قد تخلت عن هذه السياسة والتي تزيد المعاشات الممولة من القطاع العام قالت لمجلس العموم البريطاني إنها ظلت ملتزمة تماما به “لقد أوضحنا في بياننا أننا سنحافظ عليها وأنا ملتزم تمامًا به وكذلك وزير المالية”.

وأجابت تراس عما إذا كان يمكن تقديم نفس الطمأنينة للرعاية الاجتماعية وقالت إن بريطانيا ساعدت الأشد فقرًا من خلال توفير دعم الطاقة وأنها ستساعد دائمًا الأكثر ضعفًا.

وردا على سؤال حول ميزانية المساعدات الخارجية للبلاد، قال تراس سيتم تحديد المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب.

وقطعت بريطانيا سياسة طويلة الأمد بإنفاق 0.7% من الناتج الاقتصادي على المساعدات الخارجية أثناء الوباء، والحد منه إلى 0.5%.

 

الرابط المختصر