عمومية الكابلات السعودية تقرر تخفيض رأس المال بإلغاء 5.97 مليون سهم

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الكابلات السعودية عن قرار مجلس الإدارة بالتمرير اليوم الأربعاء بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض وزيادة رأس مال الشركة عن طريق أسهم حقوق الأولوية.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، إن قيمة رأس المال قبل التخفيض بلغت 66.7 مليون جنيه لتصبح 7 مليون جنيه.

E-Bank

وأوضحت الشركة، أن سبب التخفيض إعادة هيكلة رأس المال وإطفاء نسبة 89.5%، من الخسائر المتراكمة بقيمة 5.97 مليون ريال.

وأشارت الشركة إلى أن طريقة تخفيض رأس المال بالغاء 5.97 مليون سهم من أسهم الشركة، سيتم تخفيض 0.895 سهم لكل 1 سهم.

وأكدت أنه لا يوجد تأثير نت تخفيض رأس مال الشركة على إلتزامتها المالية والزيادة، لافته إلى أن تاريخ التخفيض سوف يبدأ من غدًا.

كما أوصي مجلس إدارة الشركة فى نفس الإجتماع للجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 280 مليون ريال ليصبح رأس المال بعد الزيادة 287 مليون ريال.

وأشارت الشركة إلى أن رأس المال قبل الزيادة بلغ 7 مليون ريال، ليصبح بعد الزيادة 287 مليون ريال، مشيره إلى أن نسبة الزيادة في رأس المال 4000%، لعدد أسهم قبل الزيادة 700 ألف سهم، ليصبح عددها بعد الزيادة 28.7 مليون سهم.

وأوضحت الشركة، إلى أن سبب زيادة رأس المال لغرض إعادة هيكلة رأس المال وضخ أموال جديدة لتوفير رأس مال عامل حتى تتمكن الشركة من زيادة الطاقة التشغيلية ودعم نشاطها المستقبلي.

وقالت الشركة، إن طريقة زيادة رأس المال من خلال طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية 28 مليون سهم.

وذكرت أن الأحقية فى الإكتتاب ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحق.

الرابط المختصر