ڤاليو تستحوذ على حصة أقلية في شركة كيوي للخدمات المالية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة ڤاليو للشراء الآن والدفع لاحقا ، أنها استحوذت على حصة أقلية في شركة كيوي المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية.

وتعد كلا من EFG Hermes finance و EFG EV Fintch و dFin Holding وشركة مراكز من بين المساهمين الحاليين لشركة كيوي، بحسب البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وتستهدف شركة كيوي شريحة الشباب من خلال باقة حلول مالية مناسبة والتي تعتمد على تكنولوجيا الخدمات المالية مستفيدة من حالة الاتصال المستمر للشباب بشبكات التواصل وهو ما يتيح لهم إمكانية سداد واستلام الأموال إلكترونيا بكل سهولة.

ويقوم تطبيق كيوي حاليا باستخدام منصة بيتابس مصر إحدى الشركات التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة والتي تعمل تحت مظلة قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بالمجموعة .

ووفقا للبيان تؤكد هذه الخطوة حرص الشركة على تنفيذ استراتيجيتها التي تتبلور في تقديم باقة متكاملة من الحلول التمويلية المتطورة والمرنة التي تلبي مختلف احتياجات العملا ودعم نمو المعاملات غير النقدية وبالتالي تعزيز الشمول المالي في مصر.

وذكرت أن عملية الاستحواذ تأتي أيضا كخطوة تكميلية بعد عملية استحواذ ڤاليو على شركة باي ناس.

وأكدت حبيبة نجيب رئيس قطاع الاستراتيجية والتوسع السوقي بشركة ڤاليو أن هذا الاستثمار في تطبيق كيوي يأتي في إطار استراتيجيتنا التي تهدف إلى تعزيز باقة الخدمات والمنتجات المالية التي تقدمها الشركة وذلك عبر توفير المزيد من الحلول الابتكارية للشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضافت نجيب أن خدمة هذه الشرائح سيتيح لنا إمكانية الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء مما يضمن لنا تخفيف الأعبا المالية على الأفراد والشركات الصغيرة ودعم الشمول المالي والمساهمة في تسهيل المعاملات المالية لملايين العملاء.

وأشارت إلى أن تطبيق كيوي سوف يستفيد بشكل كبير من شبكتنا الواسعة والمتنامية من التجار والعلامات التجارية عبر توفير خدماتها المميزة من خلال تجربة سهلة وسريعة وبالتالي تحقيق النمو لكلا الطرفين.

وأعربت نجيب عن تطلعاتها بقدرة الشركة على تطوير المزيد من الحلول المالية الابتكارية التي تفتح العديد من الفرص فضلا عن تعظيم القيمة المستدامة للعملاء مما يعتمدون على خدماتنا لتحسين حياتهم اليومية وتنمية أعمالهم والتأثير بشكل إيجابي على مجتمعاتهم.

وذكرت أن عملية الاستحواذ تعد الأولى لتطبيق كيوى، ويخطط لجمع الأموال من خلال جولات تمويلية أولية على مدار الأشهر المقبلة.

ومن جانبه قال عمر كامل الشريك المؤسس لتطبيق كيوي، إن الاستثمار الذي ضخته شركة فاليو يعد دليلا إيجابيا على أننا نسير على الطريق الصحيح وهو ما يؤكد ثقة المستثثمرين في علامتنا التجارية وقدرتنا على تقديم باقة من الخدمات الفريدة.

وأضاف أن دخول أحد أبرز اللاعبين بمجال تكنولوجيا الخدمات المالية مثل شركة ڤاليو يمثل خطوة محورية في إطار دعم استراتيجية التوسع التي تتبناها وذلك عبر تعظيم الاستفادة من النجاح الكبير التي حققته شركة فاليو حيث سنستفيد بشكل كبير من الوصول إلى شبكتهم الواسعة من التجار.

الرابط المختصر