عمومية الحديد والصلب للمناجم تعتمد قائمة حساب توزيع الأرباح وترصد 29.3 مليون جنيه للمساهمين

7 توصيات لإدارة الشركة منها إجراء تقييم للتجربة نصف صناعية مع الجانب الأوكراني

aiBANK

رنا ممدوح _ اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر قائمة حساب توزيع الأرباح المعدلة عن العام المالي 2021/ 2022، حيث رصدت مبلغ 29.306 مليون جنسه للمساهمين.

وأعلنت العمومية خلال جلستها المنعقدة أمس عن 7 توصيات لإدارة الشركة أولهم التأكيد عليها بإجراء تقييم لما تم حتى تاريخه في التجربة النصف صناعية مع الجانب الأوكراني وتحديد الرؤية المستقبلية في ضوء ما تم في التجربة وأيضا الأحداث الجارية بدولة أوكرانيا.

E-Bank

وأوصت بإجراء الأبحاث الجيولوجية والتعدنية اللازمة لتحديد الاحتياطي المؤكد من الخامات بمناطق الاستغلال والمرخصة للشركة والتأكيد على سياسة استخراج وإنتاج الخامات المتاحة بغرض البيع وليس التخزين وربط الإنتاج بالتسويق والمبيعات مع ترشيد كافة عناصر التكاليف بالشركة.

ووفقا لبيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، من ضمن التوصيات بأنه يتعين على الشركة الاستغلال الأمثل والكامل للطاقات والأصول غير المستغلة المتاحة لدى الشركة مع ضرورة فتح أسواق جديدة خارجية وداخلية وتنشيط المبيعات والصادرات حتى يمكن سرعة التصرف في مخزون الإنتاج التام بما يؤدي إلى تعظيم العائد على أصول واستثمارات الشركة.

وأكدت على إدارة الشركة سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتقنين وضعها على الأراضي التي في حيازتها وإزالة التعديات الموجودة عليها، مع دراسة الوضع القانوني لحائزي الشقق ملك الشركة والتصرف القانوني والاقتصادي بشأنها بما يحفظ حقوق الشركة ويعود بالنفع عليها.

وبحسب البيان، يتعين على إدارة الحديد والصلب للمناجم عمل دراسة لتحديد احتياجاتها الضرورية من المخزون الراكد وبطئ الحركة وسرعة التصرف الاقتصادي فيما هو غير ذي جدوى.

وأكدت توصيات العمومية على حسن إدارة السيولة المالية لدى الشركة لتعظيم العائد عليها وتدعيم نظم الضبط والرقابة الداخلية على كافة الأنشطة لتلافي أوجة القصور المشار إليها بتقرير مراقب الحسابات.

الرابط المختصر