كريم نجار: كيانات عالمية تدرس الدخول للسوق المصرية.. أبرزهم BMW عبر وكيل جديد

تدشين مركز صيانة مرتقب لأودي بنهاية الربع الأول من 2023

aiBANK

شاهندة إبراهيم – قال كريم نجار رئيس شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف- وكلاء فولكس فاجن وأودي، ورئيس شركة كيان إيجيبت – وكلاء سكودا وسيات، على هامش افتتاح صالة عرض أودي الجديدة في الشيخ زايد، إن إجراءات التفاوض مع الشريك أحمد أبو خف رئيس شركة عربيات ووكيل العلامة الكورية سانج يونج، في إطلاق الصالة تعود إلى 4 سنوات ماضية للبحث عن مكان يليق بمكانة أودي.

وأضاف نجار قائلا: “عندما تم اختيار هذا المكان كنا على علم بأنه سيكون استثمار كبير، ولم نجد شراكة أفضل من الشراكة مع شركة عربيات لتشاركنا في قصة نجاحنا مع أودي”.

E-Bank

وتابع رئيس شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف – وكلاء فولكس فاجن وأودي، تم البدء في العمل لتدشين صالة عرض الشيخ زايد الخاصة بالعلامة الألمانية أودي، ولكن بحلول شهري مارس وأبريل الماضيين إذ أن بدأت عجلة دوران القطاع تتوقف تحت ضغط من وقف العمل بمستندات التحصيل في العمليات الاستيرادية للسيارات.

وأوضح نجار، أن لقد قام خالد الهادي مدير عام أودي والفريق بأكمله بالتفاوض مع الشريك أحمد أبو خف في تدشين صالة أودي حول أن توقف الانتهاء من تدشين المعرض سوف لا يسبب أي إزعاج لـ “المصرية التجارية وأوتوموتيف”، والانتظار لحين وضوح الرؤية في قطاع السيارات لأن الوضع خطير وصعب، فضلا عن أن “المصرية التجارية” لا ترغب في ضخ استثمارات كبيرة من جانب شركة عربيات في صالة العرض أودي وسط تعطيل أعمال القطاع.

المنافسة تدفع الشركات لتقديم أفضل ما لديها

وبالرغم من المعوقات الطارئة على القطاع، أكد كريم نجار ، على أن وكيل شركة عربيات والشريك في صالة عرض أودي كان لديه رغبة قوية بعدم التوقف والاستمرار وافتتاح المعرض وفقا للاتفاقيات الجارية بين الطرفين.

وأشار وكيل أودي في مصر، إلى أن تم طرح فكرة التوقف مرة أخرى على شركة عربيات لحين استقرار أوضاع القطاع، إلا أن الأخيرة رفضت فضلا عن رغبتها القوية في إبرام شراكة ممتدة مع “المصرية التجارية وأوتوموتيف وكيان إيجيبت”.

وقال كريم نجار ، إن شركتي “المصرية التجارية وعربيات” على إيمان تام بمكانة العلامة الألمانية أودي والرغبة المشتركة في أخذها لأفق أوسع.

وأشار نجار، إلى أن شركته تحاول طرح حلول خارج الصندوق عبر افتتاحها صالة عرض لسيارات أودي المستعملة أول أمس، فضلا عن حجم الأعمال التي تم تدشينها خلال الفترة من 5 إلى 10 سنوات الماضية، معتبرا أن الشركة ما زالت في بداية المشوار.

وبين على هامش افتتاح صالة عرض أودي في الشيخ زايد، أن جميع الكيانات العالمية تدرس فرص الدخول للسوق المصرية، قائلا: “BMW يمكن بعيدة بعض الشيء نظرا للأحداث التي تسيطر عليها ولكنهم راجعين آخر هذا العام أو بداية العام القادم عبر وكيل جديد”.

وأضاف نجار، أنه يحب المنافسة لأنها تدفع الكيانات العاملة لتقديم أفضل ما لديها، مشيرا هنا إلى أنه من المرتقب بحلول نهاية الربع الأول من العام القادم سيتم افتتاح معرض آخر على أعلى مستوى للخدمة والصيانة في منطقة قريبة من الشيخ زايد لخدمة جميع عملاء أودي.

ولفت أنه من المرتقب تدشين مركز صيانة كبير جدا لأودي ويضم صالة عرض أيضا، وتصل مساحة المركز إلى 6 آلاف متر في منطقة أبو راوش أمام مركز العلامة الإسبانية سيات، قائلا: “رؤيتنا أن أودي ستكون سيارة المستقبل بالنسبة للسيارات الفاخرة، فضلا عن أن هذه النوعية من السيارات الفارهة تضم خيارات واسعة جدا، وتباعا سيتم افتتاح معارض جديدة لتمثيلنا شركة كبيرة”.

وأضاف نجار على هامش افتتاح صالة عرض أودي في الشيخ زايد، عند التحول للسيارات الكهربائية في المرحلة القادمة عاجلا أو آجلا بحسب تعبيره، فالموديلات المطروحة من السيارات الكهربائية أودي من 2030 إلى ما فوق تتمتع بتعددية الخيارات المقدمة من أودي، إذ أنها غير متواجدة في أي ماركة أخرى ألماني أو غير ألماني.

الرابط المختصر