الولايات المتحدة تدرس إجراء مراجعة أمنية لمشاريع إيلون ماسك

aiBANK

بلومبرج _ يناقش مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ما إذا كان يتعين على الولايات المتحدة إخضاع بعض مشاريع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، لمراجعات أمن قومي.

وبحسب وكالة بلومبيرج للأنباء فإن المشاريع تشمل صفقة إيلون ماسك شراء منصة التواصل الاجتماعي تويتر وخدمة ستارلينك للإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

E-Bank

واستخدم ماسك في الآونة الأخيرة تويتر للإعلان عن مقترحات لإنهاء الحرب الروسية في أوكرانيا، وقال أيضا: “إن شركة سبيس إكس لا يمكنها تمويل خدمة الإنترنت ستارلينك في أوكرانيا إلى أجل غير مسمى. ثم تراجع في وقت لاحق وقال إنه سيستمر في تحمل تكاليف الخدمة”.

وذكرت “بلومبيرج” أن المناقشات لمراجعة مشاريع ماسك في مرحلة مبكرة، مضيفة أن المسؤولين في الحكومة الأمريكية يدرسون الأدوات المتاحة، إن وجدت التي من شأنها أن تسمح للحكومة الاتحادية بمراجعة مشاريع إيلون ماسك .

وأضاف التقرير أن أحد الاحتمالات هو من خلال القانون الذي يحكم لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، الخاضعة لوزارة الخزانة الأمريكية، لمراجعة مشاريع ماسك.

وقالت “بلومبيرج” إن أحد عناصر صفقة ماسك على “تويتر” البالغة 44 مليار دولار التي يمكن أن تؤدي إلى مراجعة اللجنة هو وجود مستثمرين أجانب في كونسورتيوم ماسك.

الرابط المختصر