كوريا الجنوبية توسع برنامج شراء السندات وسط مخاوف من أزمة الائتمان

aiBANK

سي ان بي سي _ ستوسع حكومة كوريا الجنوبية برنامجها لشراء سندات الشركات من بين إجراءات أخرى لتوفير السيولة وسط مخاوف متزايدة بشأن أزمة الائتمان في أسواق السندات والمال قصيرة الأجل.

قال وزير الاقتصاد والمالية تشو كيونج اليوم الأحد، إن الحكومة ستضاعف سقف تسهيلات شراء سندات الشركات التي تديرها البنوك الحكومية إلى 16 تريليون وون (11 مليار دولار).

E-Bank

وقال تشو بعد اجتماع مع كبار المسؤولين الماليين، بمن فيهم محافظ البنك المركزي الكوري ، إن الإجراء يهدف إلى تخفيف التقلبات والمخاوف من شح السيولة في سندات الشركات وأسواق المال قصيرة الأجل.

وقال إنه سيتم إدراج الأوراق التجارية الصادرة عن شركات الأوراق المالية في قائمة مشتريات المنشأة، في حين سيتم توفير 3 تريليونات وون إضافية من السيولة من قبل شركة كوريا سيكيوريتيز فاينانس لشركات الأوراق المالية التي تعاني من نقص السيولة.

وقال ري تشانغ يونغ محافظ البنك للصحفيين، إن مجلس السياسة النقدية لبنك كوريا سينظر أيضا في إجراءاته الخاصة، مثل إعادة تنشيط وسيلة ذات أغراض خاصة لشراء سندات الشركات والأوراق التجارية التي تم تقديمها لأول مرة خلال وباء كورونا.

لكنه قال إن مقدمات السياسة النقدية للاقتصاد الكلي لم تتغير لأن هذه القضية مؤقتة وخاصة بسوق الأوراق التجارية.

كانت هناك مخاوف متزايدة بشأن علامات الإجهاد في سوق المال قصير الأجل في كوريا الجنوبية ، مع قيام البنك المركزي برفع سعر الفائدة بمقدار 250 نقطة أساس منذ أغسطس من العام الماضي من مستوى قياسي منخفض 0.5% لاحتواء التضخم.

الرابط المختصر