النقل توقع وثيقة شروط عقد إدارة وتشغيل قطارات النوم مع أبيلا مصر

الوزير: انطلاقة مهمة لدخول القطاع الخاص في إدارة وتشغيل عدد من أنشطه السكة الحديد

aiBANK

حابي – شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، توقيع وثيقة شروط عقد إدارة وتشغيل قطارات النوم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركة المصرية للتغذية والخدمات (أبيلا مصر).

وأوضح وزير النقل أن مدة العقد تبلغ 15 عاما، وأنه روعي في بنود العقد ألا يقل عدد العمالة بشركة التشغيل والإدارة عن 90% من عمال شركة عربات النوم الحالية.

E-Bank

ولفت الى أن إجمالي عدد عربات النوم الحالية 101 عربة بالإضافة إلى 20 عربة نادٍ مكيفة، وأن الوزارة وضعت خطة لدعم هذا الأسطول تَمثل في توقيع عقد بين هيئة السكك الحديدية وشركة تالجو الإسبانية لتوريد 7 قطارات نوم، يتكون كل قطار من 18 عربة (1 عربة قوي + 1 عربة بوفية + 1 عربة نادي + 5 عربات أولى فاخرة + 7 عربات ثانية فاخر).

وأشار إلى أن العقد يتضمن أيضا إعداد المشغل خطة لضمان الجودة خلال مرحلة التطوير المقررة خلال فترة الإدارة والتشغيل.

وقال الوزير إن هذا التوقيع يمثل انطلاقة مهمة لدخول القطاع الخاص في مجال الإدارة والتشغيل لعدد من أنشطه السكة الحديد؛ بهدف المساهمة في تحقيق التنافسيه بين الشركات المختلفه، وبما يعود برفع مستويات الخدمة المقدمه لجمهور الركاب وكذلك الحفاظ على ممتلكات وأصول مرفق السكه الحديد وتعظيم موارده.

وتابع: “كما ستنعكس هذه المنظومة الجديدة إيجابيا على العاملين بالسكة الحديد في جميع النواحي الفنية والصحية والاجتماعية، بما يخلق بيئة عمل ملائمة تزيد من الإنتاجية، ومستوى الخدمة المقدمة”.

 

الرابط المختصر