إيفا فارما: فرص لتصنيع المستحضرات لأوروبا ومرونة الأسعار التعاقدية أبرز المطالب

aiBANK

رنا ممدوح _ قال رياض أرمانيوس رئيس مجلس إدارة شركة إيفا فارما ، أن التوقيت الذي نشهده حاليا يحمل العديد من الفرص لتصنيع المستحضرات التي تحتاجها أوروبا، مشيرا إلى أن هناك مستثمرين على أعلى مستوى جاهزين لدخول مصر لإحداث نقلة نوعية وتعميق الصناعة والعمل في وجود صناعات ذات تكنولوجيا عالية.

وأعلن أرمانيوس خلال كلمته باليوم الأخير للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، عن احتياجات هؤلاء المستثمرين ومنها مرونة في الأسعار التعاقدية مع الدولة في حالة التعاقد تم بالجنيه المصري، وأيضا وجود عقود شراء تضمن الحد الأدني في المنتجات الذين يصنعوها.

E-Bank

وأضاف أن المستثمرون يحتاجوا أيضا إلى الدعم وسهولة في الحصول على الآراضي بشكل أكبر، وسرعة الانتهاء من التراخيص واستخدام منهج الشباك الواحد في الحصول على الموافقات من الوزارات المختلفة.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة إيفا فارما أن الصين في الوقت الراهن تصنع بأكثر من 4 تريليونات دولار أكثر من 70% مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوصى باقتداء التجربة الصينية بإنشاء وزارة عليا تختص بالتعامل مع المستثمرين وتوفير كافة احتياجاته، ووضع خطط وخارطة ومحددات أداء وتتابع تذليل العقبات، وتخرج بتقرير دوري عن ذلك.

وأكد أن جائحة كورونا رغم تداعياتها السلبية على دول العالم إلا أنها دفعت إلى زيادة عجلة الإنتاج لجذب استثمارات قوية في قطاع الصحة.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة إيفا فارما إلى وجود استثمارات صناعية تستطيع تحمل أكثر من 90% من عدد الأدوية المصنعة في مصر.

وتابع: توقيت المؤتمر مميز بلاشك، عند النظر إلى الأزمة العالمية نجد أن هناك خارطة صناعة بما يتضمنها الصناعات الدوائية تتغير عالميا.

الرابط المختصر