اليوان الصيني يهوى لأدنى مستوى منذ 2007 مقابل الدولار

aiBANK

وكالات _ تراجع اليوان الصيني إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من 15 عامًا اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف متزايدة من أن القيادة السياسية الجديدة في البلاد قد تعرض النمو الاقتصادي للخطر من خلال سياسات مناهضة للأعمال التجارية.

ونزل اليوان 0.6 بالمئة إلى 7.3079 للدولار ، وهو أضعف مستوى له منذ ديسمبر 2007.

E-Bank

وحدد بنك الشعب الصيني السعر المرجعي لليوان عند 7.1668 مقابل الدولار، بينما بلغ متوسط التوقعات 7.2198 يوان لكل الدولار، وهو أدنى مستوى منذ عام 2008.

وتأتي خطوة المركزي الصيني بتخفيف قبضته على اليوان عكس اتجاه بنك اليابان الذي يتدخل في سوق العملات لإنقاذ الين، حيث تزداد خسائر اليوان والين بسبب فجوة أسعار الفائدة الآخذة في الاتساع مع الولايات المتحدة.

اتخذت الصين العديد من الإجراءات لإبطاء انخفاض قيمة اليوان بما في ذلك تثبيت السعر المرجعي لليوان، لكن العملة المحلية لا تزال في طريقها لتحقيق أسوأ خسارة سنوية منذ عام 1994.

وتعرض اليوان الصيني لضربة أضعف من المتوقع في نقطة الوسط اليومية من البنك الشعبي الصيني، حدد المركزي معدل التكافؤ بمقدار 438 نقطة أقل عند 7.1668 مقابل الدولار ، وفقًا لوكالة الأنباء الحكومية شينخوا.

وواصل اليوان خسائره إلى جلسة ثانية بعد أن حصل الرئيس شي جين بينغ على فترة قيادة ثالثة على التوالي يوم الأحد ، وكشف النقاب عن حكومة جديدة مكدسة مع الموالين للحزب الشيوعي.

وأثارت هذه الخطوة مخاوف من أن الرئيس الصيني لن يواجه معارضة تذكر في تأميم محتمل لمصالح الشركات ، مما قد يضعف بشدة تدفقات رأس المال الأجنبي إلى البلاد.

الرابط المختصر